دبي

1. معلومات هامة عن المركز

تم تأسيس مركز خدمة المتعاملين في دبي عام 2011، ويُعتبر مركز خدمة المتعاملين الرئيسي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع ويقع في نفس مبنى ديوان الوزارة بدبي ويوفر مجموعة من الخدمات لمتعاملي الوزارة. وفيما يلي بعض المعلومات الخاصة بالمركز:​

عنوان المركز

شارع الشيخ محمد بن زايد - قرب أكاديمية اتصالات

أيام وساعات العمل

من الإثنين إلى الخميس من 7:30 صباحاً إلى 3:30 ظهراً

يوم الجمعة من 7:30 صباحاً إلى 12:00ظهراً

أوقات الذروة في المركز من الساعة 11:00 صباحاً ولغاية 12:00 ظهراً.
معدل وقت الإنتظار لحين الحصول على الخدمة نحو دقيقة
معدل عدد المتعاملين اليومي 16

2. الخدمات التي يوفرها المركز

يوفر المركز مجموعة من الخدمات بحسب أنظمة تقديم الخدمة وعلى النحو التالي:

تقييم المهن الطبية خدمات تقييم وإعادة تقييم المهن الطبية بما يشمل الأطباء والاطباء البيطريين والصيادلة والفنيين وفني الطب البديل وتسجيل أفراد هيئة التمريض والقبالة على اختلاف تخصصاتهم ومستوياتهم.
ترخيص وتسجيل المنتجات الطبية والصيدلانية والدوائية خدمات تسجيل المنتجات الدوائية التقليدية والمنتجات الدوائية البيطرية والوسائل الطبية والمنتجات الصيدلانية بكافة أنواعها وغيرها.
التخليص وأذونات الاستيراد والتصدير الخدمات الخاصة بإصدار أذونات الإستيراد والتصدير للأدوية الشخصية ،أدوية المعارض ،أدوية مخدرة ، أدوية من الوكيل المحلي ،المواد الأولية وأذونات تصدير الادوية والادوية المخدرة والسلائف الكيميائية وغيرها.
الإجازات المرضية والتقارير الطبية خدمات تصديق الإجازات المرضية ، ، تصديق إجازة المرافق ،اعتماد التقارير الطبية، اعتماد التقارير الطبية الموجهه الى خارج الدولة ،اعتماد طلبات التقاعد او العجز الطبي وتصديق التقارير الصادرة من هيئة الهيئات الصحية.
موردين الأدوية خدمات تسجيل وتجديد تسجيل موردي الأدوية
التدريب والتعليم الطبي المستمر خدمات طلب اعتماد الساعات التدريبية للفعاليات العلمية.
ترخيص الإعلانات الصحية خدمات ترخيص الإعلانات باختلاف انواعها المرئية والمسموعة والمقرؤة، ودفع رسوم التراخيص وغيرها.
ترخيص وتسجيل المنشآت الطبية خدمات ترخيص وتسجيل المستودعات الطبية والمراكز العلمية وتسجيل شركات استيراد وتصدير الأدوية والسلائف الكيميائية..
الفحوصات الوقائية من مخاطر الأشعة خدمات إصدار تصاريح الأشعة للمنشآت الطبية، وطلبات فحص التسرب الإشعاعي وغيرها.
الرقابة والتفتيش خدمات تفتيش المنشآت الطبية والصيدلانية ، تفتيش الإعلانات الصحية ، الشكاوى على المنشآت الصحية الخاصة وكادرها الطبي والتفتيش على الأدوية ودفع المخالفات المرتبطة بها.

3. أقسام المركز

تم تصميم المركز ليوفر تجربة متميزة للمتعاملين، بحيث يشتمل على الأقسام التالية:

مكتب الإستقبال سيقوم بتدوين معلوماتكم وتنظيم ​دخولكم للمركز وتسهيل حصولكم على الخدمة.
مكاتب خدمة المتعاملين ستقوم بتقديم الخدمة التي ترغبون في الحصول عليها.
مكتب إسعاد المتعاملين سيوفر لكم الدعم الكامل لتوفير رحلة متميزة وسهلة لكم في حصولكم على الخدمة.
مكتب مدير المركز سيوفر لكم الدعم الكامل لتوفير رحلة متميزة وسهلة لكم في حصولكم على الخدمة.

4. المرافق العامة المتوفرة في المركز

يوجد في مركز خدمة المتعاملين – دبي مجموعة من المرافق التي تتضمن:

  • مواقف مجانية للسيارات في الجهة المقابلة للمركز.
  • مواقف المواصلات العامة متوفرة أمام مدخل المركز مباشرة (الباصات لغاية محطة إتصالات والراشدية).
  • مقهى ومأكولات خفيفة.
  • مكتب للطباعة والتصوير وملئ الطلبات الإلكترونية.
  • مكتب حجوزات للسفريات (دناتا).
  • ماكينة واجهزة للمأكولات والمشروبات الخفيفة.
  • المرافق الصحية.
  • تجهيزات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن عند المواقف والمداخل ومكاتب تقديم الخدمة.
  • منطقة انتظار مفصولة خاصة للسيدات مع مقاعد وتجهيزات مريحة للإنتظار.
  • غرف للصلاة للنساء والرجال مع مقاعد لكبار السن.
  • غرف زجاجية مغلقة للاجتماعات مع أجهزة كمبيوتر.
  • طاولات صغيرة في منطقة الانتظار لوضع المشروبات عليها وتحضير وترتيب الأوراق والكتابة عليها.
  • أجهزة لتقييم سعادة المتعاملين وأداء المركز والموظفين والرضا عن الخدمات المختلفة.
  • جهاز صراف آلي والدرهم الإلكتروني.

5. تواصل مع المركز

يُمكنكم التواصل مع مركز خدمة المتعاملين- دبي على العناوين والتفاصيل التالية:​

رقم التواصل مع المركز 0097180011111
البريد الإلكتروني info@mohap.gov.ae

7. رحلة المتعامل

لرحلة العملاء ، الرجاء الضغط هنا ​​

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.