الشارقة

​​1.معلومات​ هامة عن المركز​

تم تأسيس مركز خدمة المتعاملين بالشارقة في ديسمبر عام 2012، ويعتبر المركز أحد مراكز سعادة المتعاملين بوزارة الصحة ووقاية المجتمع الذي يوفر خدماته للمتعاملين بإمارة الشارقة، ويقع المركز ضمن مبنى ذا جيت في منطقة الخان بطريق كورنيش الشارقة. وفيما يلي بعض المعلومات الخاصة بالمركز:

عنوان المركز

طريق الكورنيش، الخان، برج ذا جيت، الطابق السابع

أيام وساعات العمل

من الإثنين إلى الخميس من 7:30 صباحاً إلى 3:30 ظهراً

يوم الجمعة من 7:30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً

أوقات الذروة في المركز من الساعة 11:00 صباحاً ولغاية 12:00 ظهراً.
معدل وقت الإنتظار لحين الحصول على الخدمة ثلاث دقائق
معدل عدد المتعاملين اليومي 8

2. الخدمات التي يقوم بتقديمها المركز

يوفر المركز مجموعة من الخدمات بحسب أنظمة تقديم الخدمة وعلى النحو التالي:

إسم الخدمة الرئيسية

إسم الخدمة الفرعية

ترخيص وتسجيل المنشآت الطبية خدمات ترخيص وتجديد ترخيص المنشآت الطبية والصيدلانية
ترخيص المهن الطبية خدمات ترخيص وتجديد ترخيص المهن الطبية (الأطباء والفنيين والصيادلة ومساعديهم باختلاف تخصصاتهم ومستوياتهم).
التقارير الطبية والإجازات والاعتمادات خدمات تصديق الإجازات المرضية، تصديق التقارير الطبية.
التدريب والتعليم الطبي المستمر تدريب صيدلي في مؤسسة صيدلانية خاصة.
إصدار شهادة انتهاء تدريب صيدلي في مؤسسة صيدلانية خاصة.
طلب اعتماد ساعات الشهادات الالكترونية.
تدريب مساعد صيدلي في مؤسسة صيدلانية خاصة.
إصدار شهادة انتهاء تدريب مساعد صيدلي في مؤسسة صيدلانية خاصة.
الرقابة و التفتيش استفسارات تفتيش المنشآت الطبية و الصيدلانية.
استفسارات التظلم على القرار المتخذ من تفتيش المنشآت الطبية و الصيدلانية .
استفسارات الشكاوى على المنشآت الصحية الخاصة و كادرها الطبي.
تنظيم الادوية المخدرة و السلائف استفسارات ودفع:
صرف دفتر وصفات المراقبة.
التصريح لمؤسسة صيدلانية بإتلاف أي من المنتجات الدوائية.
طلب صرف سجل عهدة أدوية مراقبة أو شبه مراقبة.
تقييم المهن الطبية استفسارات :
بدل فاقد أو بدل تالف لشهادة تقييم صيدلي / مساعد صيدلي.
تقييم فنيي الطب.
البديل إعادة تقييم فنيي الطب.
البديل تقييم فنيي الطب.
إعادة تقييم فنيي الطب.
تقييم طبيب.
إعادة تقييم طبيب.
تقييم صيدلي تقييم مساعد صيدلي
رعاية العملاء خدمات شكاوى "ملاحظات" المتعاملين، اقتراحات المتعاملين، الاستفسارات، شكر وتقدير

​3. أقسام المركز

يوفر المركز مجموعة من الخدمات بحسب أنظمة تقديم الخدمة وعلى النحو التالي:

إسم القسم

دور القسم في خدمتكم

مكتب الإستقبال سيقوم بتدوين معلوماتكم وتنظيم دخولكم للمركز وتسهيل حصولكم على الخدمة.
مكاتب سعادة المتعاملين وستقوم بتقديم الخدمة التي ترغبون في الحصول عليها.
مكتب إسعاد المتعاملين سيوفر لكم الدعم الكامل لتوفير رحلة متميزة وسهلة لكم في حصولكم على الخدمة.
مكتب رعاية المتعاملين سيقوم بالاستماع إلى ملاحظاتكم، استفساراتكم، الشكاوي والشكر والتقدير وتسجيلها ببوابة حكومتي

4. المرافق العامة المتوفرة في المركز

يوجد في مركز سعادة المتعاملين – الشارقة مجموعة من المرافق التي تتضمن:

  • مواقف مدفوعة ومجانية لسيارات متعاملي المركز (حسب نظام بلدية الشارقة).
  • ركن الابداع ( كتب منوعة للمتعاملين وأبناؤهم، صحف يومية باللغة العربية والأجنبية)
  • مكتب لخدمة أصحاب الهمم وكبار السن
  • خدمة الانترنت اللاسلكي المجاني
  • مكاتب للطباعة والتصوير وملئ الطلبات الإلكترونية (جمعية أصدقاء المرضى).
  • المرافق الصحية.
  • منطقة انتظار مخصصة للسيدات مع مقاعد وتجهيزات مريحة للإنتظار.
  • غرف للصلاة للنساء والرجال.
  • أجهزة لتقييم سعادة المتعاملين وأداء المركز والموظفين والرضا عن الخدمات المختلفة..
  • المرافق الصحية.
  • بوابة حكومتي لتسجيل ملاحظات واقتراحات وشكر وتقديرالمتعاملين.
  • خدمات الضيافة.
  • شاشة عرض ( ميثاق خدمة المتعاملين، إعلانات، أفلام قصيرة تثقيفية).
  • غرفة لاستراحة موظفي المركز.
  • خدمة النداء لأصحاب الهمم وكبار السن (اتصل لنصل).
  • صندوق الإسعافات الأولية.
  • كرسي متحرك للحالات الطارئة.
  • خدمة شراء وشحن بطاقة الدرهم الإلكتروني.
  • اييك العون .

5. تواصل مع المركز

يُمكنكم التواصل مع مركز سعادة المتعاملين- الشارقة على العناوين والتفاصيل التالية:

رقم التواصل مع المركز 0097180011111
البريد الإلكتروني info@mohap.gov.ae​​

6. موقع المركز وإحداثياته

خريطة الموقع

https://goo.gl/maps/579jCu1STjC2

الإحداثيات 25°19'55.7"N 55°23'24.5"E​​​​​​​

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.