مجلس المتعاملين لخدمة اعتماد الإجازات المرضية وإجازة المرافق

تاريخ النشر الخميس, 12 أكتوبر 2023
مجلس المتعاملين لخدمة اعتماد الإجازات المرضية وإجازة المرافق

الهدف من المجلس:

تحسين وتطوير الخدمة بما يتناسب مع احتياجات المتعاملين

الآراء والتطلعات والاقتراحات:

  • تكرار دفع الرسوم بسبب تشتت المتعاملين في معرفة الجهات التي يجب التصديق لديها واعتماد الإجازة مما يؤدي إلى تحديات في رحلة المتعامل لإتمام الاعتماد والتصديق (عدم وضوح الخدمة)
  • طريقة الرد على المتعامل غير واضحة (بخصوص الرفض أو الإعتماد)
  • اعتماد إجازة المرافق في الجهات الرسمية الأخرى (مثل وزارة الخارجية وسفارة الدولة) لا تتوافق لدى اللجنة الطبية في وزارة الصحة - لا يوجد ترابط وتكامل بين وزارة الصحة والجهات الحكومية الرسمية المعنية للخدمة.
  • توفير آلية واضحة بين الجهات الحكومية (فهر) واللجنة الطبية لتوحيد الآراء بخصوص الحالات بهدف تكامل الخدمة بين الجهتين
  • دراسة الحالات الطبية الخاصة بالأمومة والأبناء في حال استدعت حالة الإبن تواجد الأم أو ولي الأمر بشكل مستمر (مرونة القوانين الخاصة باللجنة الطبية)
  • التخاطب مع الحالات المكررة للإجازات لمعرفة مدى ضرورة الحالة والمرونة في توفير حلول لهذه الحالات مثل (العمل عن بعد إن أمكن).
  • التواصل والترابط بين الموارد البشرية الخاصة لكل جهة مع اللجان العليا (PMO) لتسهيل حالات الموظفين. (تفعيل دور الموارد البشرية: دراسة بيئة العمل, وضع الحلول العلاجية ورفع التوصيات الداعمة للموظف).
  • دراسة ضم اعتماد الإجازات لباقة أجر وعافية وتنويع طرق الدفع لتسهيل رحلة المتعامل.
  • عدم وجود آلية موحدة للتقديم على الخدمة في الوضع الحالي.
  • تأخر اللجنة في إرسال الموافقة للاعتماد إلى الموارد البشرية الخاصة بجهات العمل بعد خصم إجازات الموظف مما يؤدي إلى عدم توافق الآراء والمصداقية بين الموظف والموارد البشرية. (اختلاف الإجراءات بين الجهة والموظف والموارد البشرية).

لمزيد من المعلومات حول المجلس، قم بتنزيل ملخص الإجراءات من هنا.

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.