حملة التوعية "غذاء من أجل الحياة"

موضوع المشورة

في إطار تعزيز صحة المجتمع شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في حملة مجتمعية تهدف إلى التوعية بأهمية الغذاء الصحي و المتوازن من مصادر مستدامة و أثر الممارسات و العادات الغذائية على صحة الفرد و المجتمع و البيئة . كما تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع لاستخدام المنتجات و المحاصيل المحلية سواء المزروعات من الخضار و الفواكه أو منتجات الألبان و مشتقاتها و اللحوم المحلية و الأسماك و غيرها من خيرات البلاد. فذلك يعزز من صحة الفرد و المجتمع و يحمي البيئة من مخاطر التلوث التي يسببها نقل الأطعمة و حفظها و تغليفها عند استيرادها من دول بعيدة.

الهدف من المشورة

تهدف وزارة الصحة ووقاية المجتمع من خلال هذه المشورة إلى قياس مدى الوعي المجتمعي بحملة غذاء من أجل الحياة.


النتيجة

  • تم عمل فعالية مجتمعية لتعريف المجتمع بالحملة والتوعية بأهمية الغذاء الصحي من مصادر مستدامة واشارت النتائج أن نسبة الوعي بالحملة عند الناطقين باللغة الإنجليزية كانت أكبر مما قد يدل على أن اهتمام الافراد بالغذاء الصحي والاستدامة أكبر.
  • وأشارت النتائج أيضا أن الأفراد كان لهم نسبة وعي أكبر بالحملة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مما يدل على أن استخدام منصات التواصل الاجتماعي تصل لعدد أكبر من المستفيدين ويجب التركيز عليها أكثر في المراحل التالية للحملة.
  • تم تنظيم ورشة عمل تفاعلية تهدف للتوعية بالغذاء الصحي والتعريف بالاستدامة في الغذاء ومصادر الغذاء الصحي المستدام 
  • ورش افتراضية للتعريف بالغذاء الصحي من مصادر مستدامة وهذا ما تهدف إليه الحملة وأشارت إليه النتائج 
  • إدراج الاستدامة في كافة مجالات التوعية الصحية والبرامج التي تعدها الوزارة لكافة شرائح المجتمع
  • التركيز في المراحل التالية من الحملة على دور أفراد المجتمع في تبني عادات غذائية صحية و تناول طعام صحي من مصادر مستدامة لما له أثر على صحة الفرد والمجتمع وتأثيره في حماية الموارد والحفاظ على البيئة و التوجه بشكل أكبر لممارسات تشجع على الاستدامة على مستوى المؤسسات و الأفراد. 

لتحميل ملف النتيجة, اضغط هنا

التاريخ:

  • تاريخ البدء : 05/04/2022
  • تاريخ الاغلاق: 05/05/2022

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.