موضوع المشورة
مبادرة لقاء المتعاملين هي عبارة عن جلسات فردية تناقش موضوعات محددة مسبقًا مع أصحاب المصلحة المعنيين. وتهدف مبادرة لقاء المتعاملين الى:
- قياس مدى رضا المتعاملين بالخدمات و تسجيل اي افكار او تحسينات يتطلبها المتعامل للخدمة
- الاستماع لصوت المتعامل لمعرفة نقاط الالام والمصاعب التي تواجههم من خلال تجرتهم للخدمات
- دراسة التحديات الحالية إبداء الحلول المناسبة لها ضمن مشاريع التطوير على الخدمات الحالية
- إشراك المتعاملين في إبداء الرأي والمشورة على التصور المستقبلي للخدمة
- تطوير عمليات الخدمة بشكل سلس
تم عقد ورشات لقاء المتعاملين لمناقشة المواضيع التالية:
- لقاء المتعاملين (اعتماد الاجازات المرضية والتقارير الطبية)
- لقاء المتعاملين (الترخيص لمزاولي مهنة التمريض وفنيي الطب)
- لقاء المتعاملين (إصدار اذن استيراد أدوية من الوكيل المحلي)
- لقاء المتعاملين (إصدار اذن استيراد معدات طبية)
- لقاء المتعاملين (ترخيص برنامج صحي)
- لقاء المتعاملين (إصدار شهادة الالتزام بمعايير الممارسة الجيدة لمؤسسة صيدلانية)
تفاصيل المشورة
يتم عقد الجلسات باتباع المنهجية التالية:
- عرض تجربة المتعامل عن الخدمة
- مناقشة القنوات المفضلة لاستلام الخدمة
- مناقشة سهولة إتمام الخدمة
- مناقشة تفضيلات المتعاملين على مستقبل الخدمة
- تصميم عمليات الخدمة الحالية ودراسة جوانب الاستباقية وباقات الخدمة إن وجدت
- مناقشة التحديات
- مناقشة التوصيات
تواصل معنا
للمزيد من المعلومات تواصل على customer.council@mohap.gov.ae
النتائج المتوقعة
سيتم استخدام النتائج على النحو التالي:
- سيتم رصد وتوثيق رؤى المتعاملين وتوصياتهم ضمن سجل حصر الرؤى ودراسة المقترحات التطويرية من قبل ملاك الخدمة المتابعة مع إدارة الرقابة والتدقيق والتفتيش لفهم الإجراءات في حال عدم تجديد الترخيص وكذلك في حال ترتب الغرامات.
- سيتم الأخذ بعين الاعتبار مخرجات الجلسة والمقترحات التطويرية ضمن مشروع التصميم التشاركي للتحسين على خدمات التراخيص.
- سيتم عكس الأفكار المقترحة من قبل المتعاملين من خلال التصور المستقبلي للخدمة concept test ورصد ردود المتعاملين.