موضوع المشورة
يتكون مختبر تجربة المستخدم من غرفة الاختبار وغرفة الملاحظة، حيث يقوم المشاركون باستخدام الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي في غرفة الاختبار، بينما يتم جمع بيانات التفاعل في غرفة الملاحظة ثم تحليلها والاستفادة من النتائج في تحسين سهولة الوصول وتقديم حلول رقمية تلبي متطلبات المتعاملين.
يمثل مختبر تجربة المستخدم أحد أدوات إشراك المتعاملين في عملية تصميم الخدمات لضمان توفير تجربة استباقية سلسة ذات قيمة للمتعامل.
تفاصيل المشورة
تهدف أنشطة مختبر تجربة المستخدم في الربع الأول من عام 2024 إلى التعرف على انطباعات المستخدمين من الفئات ذات الصلة للخدمات والمنصات الرقمية التالية:
- إمكانية الوصول واستخدام الخدمات الرقمية لأصحاب الهمم.
- الشكاوى على المنشآت الصحية الخاصة والصيدليات
- روبوت المحادثة الذكية (لبيبة)
- قنوات الخدمات (الموقع الإلكتروني)
- قنوات الخدمات (التطبيق الذكي)
- المنصات الرقمية (المشاركة الرقمية، مختبر تجربة المستخدم، اللجنة الوطنية للتمريض والقبالة، المركز الوطني للبحوث الصحية، عن الوزارة، منصات الصحة العامة في دولة الإمارات)
- خدمة صرف دفتر وصفات أدوية مراقبة
النتائج المتوقعة
يقوم فريق من الباحثين ذوي الخبرة بتحليل جلسات تجربة المستخدم بداية من الملاحظات العامة والتعليقات، إلى تسجيل حركة العين باستخدام متتبع حركة العين، وهو ما يلعب دوراً هاماً في تحسين وتوفير تجربة مستخدم استثنائية
بعد كل جلسة، يتم رفع النتائج إلى الإدارات المختصة المقدمة للخدمة لتوفير الدعم اللازم لتحسين رحلة العملاء بشكل عام عند استخدام المنصات الرقمية المختلفة للوزارة.
إرشادات المشاركة
اضغط هنا للمشاركة في جلسة مختبر تجربة المستخدم.
تواصل معنا
للأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمختبر تجربة المستخدم، راسلنا عبر البريد الإلكتروني:
ux.lab@mohap.gov.ae
يتم التواصل مع المشاركين عبر الهاتف ورسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني من قبل الوزارة.