مجلس المتعاملين لخدمة الشكاوى على المنشآت الصحية الخاصة وكادرها الطبي

الهدف من الجلسة:

.فتح باب النقاش والمشاركة للجميع. 
المجلس مكان آمن لمشاركة جميع الآراء. 
فرصة للتعرف على التحديات والمقترحات التي ستساعد على عملية التحسين والتطوير. 
التركيز على تلبية احتياجات المتعاملين. 



قائمة المشاركين: 

ريم نجيب / انثى / مسؤول علاقات عامة 
امل عبدالله / انثى / مسؤول علاقات عامة
مصطفى رضوان / ذكر / مسؤول علاقات عامة
عبدالجليل الرفاعي / ذكر / مسؤول علاقات عامة 
عبدالله بن الفقير / ذكر / مسؤول علاقات عامة 
بشير علي / ذكر / مسؤول علاقات عامة 
كنان الشعران / ذكر / مسؤول علاقات عامة
عبدالرحمن حسين / ذكر / مسؤول علاقات عامة 



الآراء والتطلعات والاقتراحات

التأكد من مقابلة المتضرر/المشتكي شخصياً من قبل اللجنة الطبية العليا أو أحد الأطباء لتشخيص الحالة لضمان حقوق الطرفين.


الشفافية بين المتعامل المشتكي و الوزارة لمعرفة حالة الطلب أو الشكوى من خلال خاصية Track and  &   traceذلك ليتم إعلام المتعامل بحالة الشكوى بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا. 


يتم تعجيل مواعيد الجلسات الخاصة بالحالات الطارئة مع اللجنة العليا ومراقبة الأعراض عن 
قرب ويتم تشخيصها قبل زوالها لضمان صحة الشكوى.


مراقبة وتوعية المنشآت التي لا تلتزم بالمعايير وأسس العمل (مثل أخذ الفحوصات السريعة: قياس الضغط , الكشف عن الأمراض المزمنة ووجود اي نوع من الحساسية من الأدوية) فبعض العيادات لا تلتزم بإجراء هذه الفحوصات.


النتيجة

التاريخ:

  • تاريخ البدء : 20/02/2024
  • تاريخ الاغلاق: 29/02/2024

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.