وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم حملة تبرع بالدم بالتعاون مع دبي الصحية

تاريخ النشر الثلاثاء, 10 سبتمبر 2024

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في ديوانها بدبي، حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع "دبي الصحية"، وذلك ضمن سلسلة المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم، للتأكيد على قيم الترابط والتعاون بين جميع فئات المجتمع وتوفير الاحتياجات الطبية ذات الأولوية للمرضى، من خلال تبني استراتيجية فعالة لدعم المبادرات التطوعية الوطنية.

مشاركة واسعة

وأكد سعادة الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنظيم الصحي، خلال افتتاح الحملة التي شهدت إقبالاً وتفاعلاً من الموظفين، حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على تنظيم حملات دورية للتبرع بالدم، للمساهمة في دعم مخزون الدم في المستشفيات كعمل إنساني نبيل يسهم في إنقاذ حياة المرضـى، ممن هم في حـاجـة ماسة لنقل الـدم ولدعم الإجراءات الطبية والجراحية، وترسيخ الوعي بين أفراد المجتمع بالحاجة إلى الدم المأمون، والذي يعتبر سلوكاً صحياً وحضارياً، يعبر عن قيمة التطوع والعطاء المتجذرة في المجتمع الإماراتي ويبرز فيه ارتفاع نسبة المواطنين الذين يتقدمون صفوف المتبرعين.

تكامل الجهود مع الشركاء

وأشاد سعادة الأميري بالتعاون مع "دبي الصحية" في إطار الشراكة الاستراتيجية وتكامل الجهود الوطنية، والذي يشكل دعامة أساسية في تقديم خدمات صحية مبتكرة وعالية الجودة، كما يساهم في تعزيز منظومة الرعاية الصحية في الدولة، لتحسين جودة الحياة والارتقاء بصحة المجتمع، وذلك في إطار رؤيتنا الوطنية الطموحة نحو مستقبل مستدام وصحي للجميع.

وأشار سعادته إلى أن حملة التبرع بالدم تُعد تجسيداً لالتزام الوزارة بتنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة في تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية لدى الموظفين وأفراد المجتمع، الذين يلعبون دوراً رئيسياً في العطاء والعمل التطوعي من أجل التأثير الإيجابي في حياة الآخرين، والمساهمة الفعالة في ضمان إمدادات آمنة من الدم. 

تطبيق المعايير الدولية

بدورها قالت الدكتورة هبة الحميدان، رئيس طب المختبرات وعلم الأمراض في دبي الصحية: "نعمل من خلال مركز التبرع بالدم على توفير ما يقارب 50% من إجمالي وحدات الدم التي يتم جمعها، وفق أعلى درجات السلامة وضمن أفضل المعايير الدولية المتبعة، لإنقاذ حياة المرضى المحتاجين. وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الحملات التي بلغت 540 حملة نفذها المركز منذ بداية العام الجاري، حيث تم جمع أكثر من 50 ألف وحدة دم. يعكس هذا الإنجاز التزام دبي الصحية بتوفير جميع احتياجات الدم للمرضى، تماشياً مع القيمة الأساسية لدبي الصحية 'المريض أولاً'. وأشادت بالتعاون الوثيق مع الوزارة لإنجاح مثل هذه المبادرة الإنسانية التي ستستهم في إنقاذ حياة المرضى المحتاجين.

وتدعو وزارة الصحة ووقاية المجتمع جميع أفراد المجتمع للمشاركة في حملات التبرع بالدم لأنه عمل نبيل يسهم في تلبية احتياجات المرضى، وخاصة في حالات الطوارئ والعمليات الجراحية الكبرى بإنقاذ الأرواح وتعزيز صحة المجتمع وجودة الحياة في الدولة. مع التأكيد على أن عملية التبرع بالدم في الدولة آمنة تماماً، حيث يلتزم الطاقم الطبي بأحدث وأفضل المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال. وتتميز الإمارات بأن إمدادات الدم تعتمد على التبرع الطوعي بنسبة 100%.

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.