وزارة الصحة ووقاية المجتمع تدمج جميع تطبيقاتها الذكية في تطبيق واحد مبتكر لتحسين تجربة المتعاملين وإسعادهم

تاريخ النشر الخميس, 13 أكتوبر 2022

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إطلاق تطبيق ذكي محدث يواكب أحدث التقنيات ويهدف إلى رفع نسب استخدام الخدمات الرقمية، من خلال توافر خدمات الوزارة وسهولة الوصول إليها، وتبسيط التطبيق لتحسين رحلة المتعامل، مع دمج كامل تطبيقات الوزارة في تطبيق واحد. وجاء الإعلان عن التطبيق خلال مشاركة الوزارة في أسبوع جيتكس للتقنية الذي ينعقد من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويتيح تطبيق وزارة الصحة ووقاية المجتمع الوصول إلى الخدمات الإلكترونية والذكية ومتابعة حالة الطلب بدون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة. ويعمل التطبيق أيضًا كمصدر تعليمي من خلال توفير معلومات قيّمة حول مجموعة متنوعة من الموضوعات الصحية التي تهدف إلى زيادة الوعي الصحي. مع العلم أن التطبيق متاح باللغتين الإنجليزية والعربية.

ويُمكّن المستخدمين من خلال التطبيق الوصول إلى منصات التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة والقنوات الخدمية الأخرى مثل نظام الدردشة المباشر ChatBot" ". وتسعى وزارة الصحة ووقاية المجتمع باستمرار إلى خدمة متعامليها بما يناسبهم من خلال قنوات الخدمة الرقمية.

شراكة مستدامة

وأكد سعادة أحمد علي الدشتي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة أن الوزارة من الجهات الحكومية الرائدة في مجال تعزيز وتطوير تجربة المتعاملين وإسعادهم، من خلال تعزيز العلاقة المشتركة وبناء شراكة مستدامة، وتشجيعهم على استخدام الخدمات الإلكترونية والذكية، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، بهدف إسعاد المتعاملين لتحقيق مستهدفات ومؤشرات الحكومة الذكية.

وأضاف سعادة الدشتي أن التطبيق الذكي للوزارة تم تحديثه ليغدو مواكباً لأفضل الممارسات والأنظمة الإدارية العالمية التي تركز على 4 مؤشرات وهي؛ كفاءة الخدمة، وتجربة المتعامل، وتطوير الخدمات، وتلبية احتياجات المتعاملين، حيث توفر من خلاله حزمة مبتكرة من الخدمات الرقمية من منطلق التزامها بتقديم الحلول الأحدث والأكثر تطوراً، تماشياً مع استراتيجيتها للتحول الرقمي بهدف تمكين المتعاملين وإسعادهم.

محفظة خدمات رقمية

ولفت سعادته إلى أن عملية تطوير التطبيق تمت بالكامل بجهود داخلية من قبل الفريق التقني وتم تدعيمه بأحدث الحلول ذات المواصفات العالمية. ونتوقع أن يحوز التطبيق على رضا المتعاملين ويتوافق مع تطلعاتهم، حيث أنه سيفتح آفاقاً جديدة أمام محفظة خدماتنا الرقمية الموجهة إليهم بكل تأكيد.

وأوضح سمير الخوري مدير إدارة تقنية المعلومات أن من مميزات التطبيق المحدث أنه يوفر خدمات الوزارة وسهولة الوصول إليها وبساطة التطبيق وتحسين رحلة المتعامل في تطبيق واحد. حيث يشمل إطلاق وثيقة بطاقة التطعيم على منصة الثقة الموحدة، ونظام الدخول الموحد للخدمات، وتم تطبيق هذه الخاصية على الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي، بالإضافة إلى تطبيق الختم الرقمي للهوية الرقمية على ثلاث خدمات؛ تتضمن تصديق شهادة الإجازة المرضية وتصديق تقرير طبي وإجازة مرافق.

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.