" اختيار دولة الإمارات لاستضافة المؤتمر العالمي لاتحاد جمعيات الأنف والأذن والحنجرة في العام 2023

تاريخ النشر الثلاثاء, 18 يناير 2022

في إنجاز جديد يضاف إلى مسيرة الإنجازات التي تحققها دولة الإمارات في جميع المجالات، أعلن الاتحاد العالمي لجمعيات الأنف والأذن والحنجرة عن اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة المؤتمر العالمي لأمراض الأنف والأذن والحنجرة في الفترة ما بين 17 إلى 21 يناير من العام 2023، ويعكس اختيار الإمارات لعقد المؤتمر، المكانة البارزة للدولة والثقة الدولية بقدراتها على استضافة المؤتمرات العالمية، بما يليق بسمعة الدولة.

وفي إنجاز آخر يؤكد كفاءة الكوادر والقيادات الوطنية، أعلن الاتحاد العالمي نفسه عن اختيار سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، رئيس شعبة الإمارات للأنف والأذن والحنجرة، لمنصب نائب رئيس الاتحاد العالمي، وبهذا يصبح سعادته أول إماراتي يتولى هذا المنصب الدولي.

اختتام مميز

جاء ذلك مع اختتام أعمال المؤتمر الحادي عشر للرابطة العربية لأمراض الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات واضطرابات التواصل، ومؤتمر الإمارات الثاني عشر للأنف والأذن والحنجرة والسمعيات واضطرابات البلع والتواصل، حيث انعقدت ورشتي عمل عن الجراحة التجميلية والوظيفية للأنف، وأخرى عن الشخير وانقطاع التنفس، وذلك في مقر جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بدبي.

حيث ترأست وزارة الصحة ووقاية المجتمع أعمال المؤتمرين على مدى يومين من 12 إلى 14 يناير الجاري، بحضور عدد من كبار المسؤولين وقادة القطاع الصحي في الإمارات ورؤساء الجمعيات الطبية الخليجية وخبراء من دول العالم، بمشاركة أكثر من 1500 شخصاً من أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة، والحساسية، وجراحة الرأس والعنق، وأخصائي الأنف والأذن والحنجرة لدى الأطفال، وأخصائي التنفس أثناء النوم، وجراحة الوجه والأنف، وأخصائي التواصل والبلع، ومتخصصين في البحوث والأطباء الشباب في مجال الأنف والأذن والحنجرة.

دعم القيادة

وتقدم سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة بالشكر والتقدير إلى الاتحاد العالمي لجمعيات أمراض الأنف والأذن والحنجرة على اختيار دولة الإمارات لاستضافة المؤتمر العالمي للأنف والأذن والحنجرة، واختياره لمنصب نائب رئيس الاتحاد.

تمثيل بشكل مشرّف

وقال سعادته: " يشرفني بهذه المناسبة أن أرفع أسمى آيات الشكر والامتنان إلى قيادتنا الرشيدة التي وفرت جميع الإمكانات والقدرات للارتقاء بمستوى النظام الصحي ليغدو ضمن الدول المرموقة، وتطوير كفاءة الكوادر الصحية الإماراتية، حتى تبوأت مختلف المناصب والمسؤوليات الرفيعة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. ولفت إلى أن سيعمل بكل مسؤولية وطاقة لتمثيل الدولة في هذا المنصب الرفيع المستوى بشكل مشرّف يليق باسم الإمارات ومكانتها العالمية المرموقة.

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.