وزارة الصحة ووقاية المجتمع تكشف عن عدد التراخيص الإلكترونية لمزاولي المهن الصحية

تاريخ النشر الأربعاء, 20 يوليو 2022

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن بلوغ عدد مزاولي المهن الصحية المرخصين من قِبلها 28,195 حتى نهاية الربع الأول من هذا العام الجاري، ولا تتعدى مدة إصدار ترخيص مزاولة المهن الصحية للطلب المستوفي للشروط يوم عمل واحد. حيث يتم تقديم طلب ترخيص مزاولي المهن الصحية عبر حساب المنشاة الصحية المرخصة على المنصة الالكترونية للوزارة لإصدار ترخيص للعاملين الصحيين من مزاولي المهن الطبية والتمريض وفنيي الأسنان بمختلف تخصصاتهم ومستوياتهم.

ويأتي هذا النجاح في ظل سعي الوزارة لرفع مستوى وجودة خدمات التراخيص وتقديم خدمات تنظيمية متميزة للقطاع الصحي والربط الالكتروني لخدمات الترخيص بين الجهات ذات الصلة، بهدف الارتقاء بجودة المنظومة الصحية وإسعاد المتعاملين بحلول ذكية والالتزام بتطبيق نظم الجودة، باعتبارهم شريكاً مهماً في تطوير الخدمات وفق أفضل المعايير العالمية.

خدمات تنظيمية متميزة

وأكدت عبير عادل مدير إدارة الترخيص والاعتماد حرص الوزارة على تطوير المنظومة المتكاملة في خدمة المتعاملين من أصحاب المنشآت الصحية ومزاولي المهن الصحية، في إطار استراتيجيتها لحوكمة القطاع الصحي وتقديم خدمات تنظيمية ورقابية متميزة للقطاع الصحي، وتوفير أفضل الخدمات الإلكترونية الذكية، لاستقطاب الأطباء والفنيين، بهدف تعزيز حيوية القطاع الصحي، بما يتناسب مع زيادة الطلب على خدمات الرعاية الصحية.

وأشارت عبير عادل إلى أن العمل جارٍ حالياً على إعادة هندسة الخدمات الالكترونية والرقمية لخدمات الإدارة ضمن الخطة التطويرية للإدارة لعام 2022-2023، فضلاً عن مساهمة النظام الالكتروني والأنظمة الذكية بشكل فاعل في تسريع إجراءات التراخيص للمهن الطبية، باختلاف التخصصات، وفق مجموعة من المعايير والمؤشرات، في ظل سعي الوزارة لرفع مستوى وجودة خدمات التراخيص وتقديم خدمات تنظيمية متميزة للقطاع الصحي.

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.