وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعلن عن موعد إطلاق حملتها الوطنية السنوية للتوعية بمرض الإنفلونزا الموسمية

تاريخ النشر الثلاثاء, 20 سبتمبر 2022

تستعد وزارة الصحة ووقاية المجتمع لإطلاق حملتها الوطنية السنوية للتوعية بمرض الإنفلونزا الموسمية تحت شعار "حَصّن نفسك... اِحمِ مجتمعك"، من خلال عقد مؤتمر صحفي يوم 26 سبتمبر وتستمر الحملة لغاية ديسمبر المقبل، وذلك بالتعاونمع مركز أبوظبي للصحة العامة وهيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة أبوظبي، بما ينسجم مع استراتيجية الدولة في توفير تغطية صحية شاملة تحمي أفراد المجتمع من الأمـراض المعدية.

وتهدف الحملة إلى رفع الوعي الصحي بأهمية التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، إلى جانب زيادة الوعي لدى العاملين في القطاع الصحي وتدريبهم على أفضل الممارسات العالمية للوقاية من الإنفلونزا ومخاطرها، وتوفير اللقاحات لتطعيم الفئات المستهدفة ورفع نسبة التغطية باللقاح، مع التركيز على الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا بما في ذلك كبار السن والنساء الحوامل والمصابين بالأمراض المزمنة.

تحصين المجتمع من الأمراض المعدية

وأكد سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن الحملة التوعوية بمرض الإنفلونزا الموسمية تعكس حرص الوزارة بالتعاون مع الجهات الصحية في الدولة، على تحصين جميع أفراد المجتمع من الأمراض المعدية ومنها الإنفلونزا، وتوعيتهم بطرق الوقاية منها وتزويــدهم بالمعلومــات التــي تشــجعهم علــى المشــاركة بحمــلات التطعيم السنوية لرفع نسبة التغطية باللقاح. مشيراً سعادته إلى أن تعزيز مثل هذه الحملات يحد من انتقال العدوى ويرفع مستوى وعي المجتمع، ويسهم بتطوير مهارات وخبرات العاملين في القطاع الصحي وإطلاعهم على أفضل الممارسات فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الموصى بها من منظمة الصحة العالمية.

حملة سنوية

يُشار إلى أن الحملة الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية تعد من أهم الأنشطة التي تحرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على تنظيمها سنوياً، لأنها تندرج ضمن الأولويات الاستراتيجية للوزارة والرامية إلى تطوير النظام الصحي وتوفير تغطية صحية شاملة لوقاية المجتمع من الأمراض المعدية، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشارها، فضلاً عن رفع الوعي بمسببات الأمراض وأعراضها وطرق الوقاية منه لحماية صحة أفراد المجتمع.

 

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.