وزارة الصحة ووقاية المجتمع توقع مذكرة تفاهم لدعم مرضى محدودي الدخل من غير المواطنين

تاريخ النشر الخميس, 23 ديسمبر 2021

أبرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع شركتي "ميرك سيرونو الشرق الأوسط" للصناعات الدوائية و"منزل" لخدمات الرعاية الصحية، بهدف توفير الدواء للمرضى من غير المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمصابين بأنواع محددة من السرطان والتصلب العصبي المتعدد، وذلك في إطار جهود الوزارة المتواصلة لتوفير الدواء للمرضى المحتاجين من غير المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم والتي تعد جزءاً من مبادرة "روان" في الجناح الألماني في معرض إكسبو 2020 دبي، حيث مثّل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي، بينما مثّل شركة "ميرك" رمزي مراد نائب الرئيس الإقليمي للشركة، وياسر قريشي العضو المنتدب عن شركة منزل لخدمات الرعاية الصحية.

كما حضر مراسم التوقيع سعادة إرنست بيتر فيشر، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة الإمارات؛ والبروفيسور فرانك ستانجينبيرج هافركامب، رئيس المجلس التنفيذي والمجلس العائلي في شركة "إي ميرك كاي جي".

تحسين الخدمات المقدمة للمرضى

وأشار سعادة الدكتور أمين الأميري إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة مذكرات تفاهم أبرمتها الوزارة مع عدد من الشركات الدوائية، انطلاقاً من حرص الوزارة على تحسين الخدمات المقدمة للمرضى الغير المواطنين ذوي الدخل المحدود وتأمين حصولهم على الأدوية بجودة عالية وبكيفية شاملة، كما تهدف المبادرة إلى مساعدة الأطباء على اتباع أفضل الممارسات في خطة العلاج، وتمكين المرضى الغير المواطنين من متابعة العلاج بحسب الخطة المحددة، مشيراً سعادته إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم بتوفير الدواء للفئة المستحقة من مرضى سرطان القولون والمستقيم، وسرطان الرأس والعنق، وسرطان الظهارة البولية والتصلب العصبي المتعدد.

وأكد سعادة الأميري حرص الوزارة على زيادة مبادرات دعم المرضى تحت إشرافها وبالتعاون والتنسيق مع

مختلف المؤسسات، التي بإمكانها المساهمة في تعزيز الخدمات للمرضى، وتوفير الدواء والعلاج المناسب لمختلف الحالات بجودة عالية، بما يتماشى مع استراتيجية الوزارة الهادفة لتوفير الرعاية الصحية الشاملة والمبتكرة لأفراد المجتمع وفق أعلى المعايير العالمية.

تسهيل توفير الدواء للمرضى المحتاجين

من جانبه، قال رمزي مراد، تتمثل أولويتنا الرئيسية في اكتشاف وتطوير الأدوية المبتكرة، وتوسيع نطاق وصول المرضى إليها، وتتماشى مبادرة ’روان‘مع هذه المهمة وكذلك مع رسالة وزارة الصحة ووقاية المجتمع التي تركز بالدرجة الأولى على تعزيز معايير الرعاية الصحية للجميع".

بدوره، قال ياسر قريشي، نحن سعداء بدعم جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوفير الدواء للمرضى، ونسعى إلى تلبية احتياجات الرعاية الصحية المتنامية، ونلتزم بمساعدة المرضى من خلال برامج الدعم والرعاية الصحية المنزلية، والتي تمثل مسؤولية مشتركة لتحسين جودة حياة المرضى.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.

تقييم المحتوى

معدل التقييم : من 0 مستخدمين