سعادة العلماء: الإمارات تقدم نموذجًا ملهمًا لتمكين المرأة حتى غدت محوراً حيويًا لتقدم الدولة وازدهارها

تاريخ النشر الثلاثاء, 27 أغسطس 2024

نموذج ملهم

أكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن الإمارات تقدم نموذجًا ملهمًا لتمكين المرأة الإماراتية حتى غدت رافداً حيويًا لتقدم الدولة وازدهارها. وتمثل نجاحاتها المتوالية في مختلف الميادين، سواء في العلوم أو الاقتصاد أو السياسة أو الفنون، شاهداً على ما تتمتع به المرأة الإماراتية من كفاءة وإصرار وطموح، بفضل الدعم الحكومي والأسري والمجتمعي في مسيرة بدأت منذ قيام دولة الاتحاد. 

النهج التشاركي

وأشاد سعادة الوكيل بمتابعة ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، للمرأة الإماراتية ودعم البرامج التعليمية والتدريبية والصحية، التي تساعد المرأة على تطوير مهاراتها وتمكينها والثقة بقدراتها للمشاركة في تطور الإمارات وريادتها، حتى غدت شريكاً استراتيجياً في بناء جسور التنمية المستدامة من خلال أدوارها المختلفة في الأسرة والمجتمع والعمل، تأكيداً على النهج التشاركي الذي تعمل عليه الدولة منذ عهد الآباء المؤسسين.

محور التنمية المستدامة

وقال سعادته: "تتميز دولة الإمارات بالبيئة الداعمة والمحفزة التي وفرتها قيادتنا الحكيمة للمرأة الإماراتية. فمن خلال التشريعات المتقدمة والسياسات الرائدة، تم إرساء بيئة ملهمة تشجع على النمو والتطور المستدام للمرأة في جميع القطاعات والمجالات. فالإمارات لم تكتف بتمكين المرأة، بل جعلتها محوراً أساسياً في معادلة التنمية المستدامة، حتى حققت الإمارات قفزات في مؤشرات التنافسية العالمية التي تتعلق بالمرأة. وها نحن اليوم نرى ثمار هذه الجهود في صورة إنجازات متميزة تسطرها المرأة الإماراتية يوماً بعد يوم."

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.