ترخيص مؤسسة صيدلانية

مدة إتمام الخدمة

  • 5 أيام عمل

رسوم الخدمة

  • رسوم طلب الترخيص: 100 درهم
  • رسوم المعاينة المبدئية حسب نوع...
  • رسوم المعاينة النهائية حسب نوع...
  • رسوم اعتماد المخطط الهندسي لمص...
  • رسوم الترخيص النهائي حسب نوع ا...

تقييم الخدمة

معدل التقييم : من 0 مستخدمين

عن الخدمة

الحصول على الترخيص اللازم لإنشاء مؤسسة صيدلانية لبيع المنتجات الدوائية والمستلزمات الطبية أو تسجيل واستيراد وتوزيع المنتجات الدوائية والمستلزمات الطبية أو تمثيل الشركات ومصانع الدواء والمستلزمات الطبية العالمية المسجلة داخل الدولة أو تصدير وإعادة تصدير المنتجات الدوائية والمستلزمات الطبية أو تصنيع المنتجات الدوائية والمستلزمات الطبية.

إجراءات الخدمة

  • 1
    التسجيل في الخدمات الإلكترونية، الحصول على اسم المستخدم والرقم السري، الدخول للنظام الإلكتروني

    • 2
      تقديم طلب الحصول على ترخيص منشأة، ودفع رسوم الطلب

      • 3
        تقديم طلب الفحص/ التفتيش المبدئي

        • 4
          في حال اجتياز الفحص المبدئي، يتم تقديم طلب دراسة المخطط الهندسي، ودفع الرسوم

          • 5
            عند الموافقة على المخطط يتم إصدار الموافقة المبدئية للتفتيش

            • 6
              تقديم طلب الحصول على موافقة مبدئية للترخيص ودفع رسوم الطلب

              • 7
                إنجاز التراخيص المرتبطة بالجهات الحكومية المختلفة "مثل الدفاع المدني وغيره"

                • 8
                  تقديم طلبات ترخيص الكادر الطبي "الصيادلة"

                  • 9
                    تقديم طلب الفحص/ التفتيش النهائي

                    • 10
                      في حال اجتياز واعتماد الفحص النهائي، يتم دفع الرسوم وارسال طلب الموافقة النهائية، وارفاق الوثائق المطلوبة

                      • 11
                        يصدر الترخيص إلكترونياً ويتم إرساله عبر البريد الإلكتروني ويمكن تحميله عبر الموقع الإلكتروني

                        • 12
                          بالنسبة للمصانع والمستودعات بغرض إعادة التصدير يتم التقديم على الخدمة من خلال مراكز سعادة المتعاملين والقيام بالخطوات السابقة نفسها

                          الشروط والمتطلبات

                          1. يجب أن يكون مقدم الطلب من مواطني الإمارات للصيدليات والمستودعات و المكاتب العلمية و 51% من حصة رأس المال لمصانع الأدوية و الوسائل الطبية حسب قانون الشركات

                          2. ألا يكون مالكاً لأكثر من صيدليتين في الإمارات العربية المتحدة في حال ترخيص صيدلية

                          3. ألا تقل مساحة الصيدلية أو المكتب العلمي عن ثلاثين متر مربع ويستثنى من ذلك الصيدليات الموجودة بالمستشفيات علي أن تكون المساحة معقولة وألا تقل مساحة المستودع عن 50متر مربع بدون المكاتب الإدارية و دورات المياه.

                          4. أن تكون المنشأة الصيدلانية غير متصلة بأي نشاط تجاري آخر

                          5. أن تبعد الصيدلية أكثر من مائتي (200) متر عن أي صيدلية قائمة

                          6. أن تكون الصيدلية بالطابق الأرضي ويستثنى من ذلك الصيدليات في المراكز التجارية

                          7. الموافقة المبدئية سارية لمدة (6) ستة أشهر فقط وهي المهلة التي يتم منحها لمالك الصيدلية لاستيفاء جميع المتطلبات والشروط الفنية للحصول على ترخيص وزارة الصحة أما بالنسبة للمصنع ليس لها مده محددة * للصيدليات والمستودعات الطبية:

                          8. وجود أرفف وخزانات حفظ الأدوية

                          9. وجود خزانة محكمة الأغلاق لحفظ الأدوية المراقبة

                          10. وجود ثلاجة بمقياس حراري رقمي

                          11. وجود أجهزة تكييف كافية للمساحة

                          12. وجود الإضاءة الكافية

                          13. وجود أجهزة للإطفاء سارية المفعول

                          14. وجود لافتة مطابقة للشروط الفنية (باللغة العربية والانجليزية) وذلك حسب الاسم الذي تم الموافقة عليه من قبل لجنة التراخيص الصيدلانية ويجب أن تكون جميع الأحرف ذات حجم واحد

                          15. وجود لوحة جدول المناوبات

                          16. وجود صندوق الإسعافات الأولية

                          17. وجود ستائر للواجهات الزجاجية المعرضة للشمس

                          18. وجود أجهزة لطرد الحشرات

                          19. وجود مقياس حرارة للمؤسسة الصيدلانية

                          مدة إتمام الخدمة
                          • 5 أيام عمل
                          رسوم الخدمة

                          رسوم طلب الترخيص: 100 درهم

                          رسوم المعاينة المبدئية حسب نوع المنشأة:

                          المستودعات والصيدليات والمكاتب العلمية: 1000 درهم لكل مرة
                          مصانع الأدوية والوسائل الطبية: 3000 درهم لكل مرة

                          رسوم المعاينة النهائية حسب نوع المنشأة:

                          المستودعات والصيدليات والمكاتب العلمية: 1000 درهم لكل مرة
                          مصانع الأدوية والوسائل الطبية: 3000 درهم لكل مرة

                          رسوم اعتماد المخطط الهندسي لمصانع الأدوية والوسائل الطبية: 2000 درهم

                          رسوم الترخيص النهائي حسب نوع المنشأة:

                          للصيدليات و المستودعات: 7500 درهم
                          مصانع الأدوية والوسائل الطبية: 50000 درهم
                          المكاتب العلمية: 10000 درهم
                          مستودع بغرض التصدير : 10000 درهم
                          قنوات استلام الخدمة
                          • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع

                          • مراكز الخدمة

                          • مكاتب الطباعة

                          أماكن تقديم الخدمة

                          • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع (تقديم الطلب والدفع والحصول على الخدمة) الخدمة متوفرة على مدار 24 ساعة
                          • مكاتب الطباعة (تقديم الطلب والدفع والحصول على الخدمة) حسب أوقات عمل المراكز
                          • مراكز سعادة المتعاملين ( دبي/ الشارقة/ عجمان/ أم القيوين/ رأس الخيمة/ الفجيرة) حسب أوقات عمل المراكز
                          قنوات الدفع
                          • الدفع الإلكتروني

                          الجمهور المستهدف
                          • الصيدليات

                          • المستودعات

                          • مصانع الأدوية و الوسائل الطبية

                          • المكاتب العلمية

                          • المستودعات بغرض التصدير

                          الادارة

                          ادارة التنظيم و التراخيص والإعلانات

                          القطاع

                          قطاع التنظيم الصحـي

                          الخدمة الرئيسية

                          ترخيص وتسجيل المنشآت الطبية

                          رمز الخدمة

                          110-03-020-000

                          تصنيف الخدمة

                          إجرائية

                          نوع الخدمة

                          حكومة لأعمال

                          نوع الخدمة الفرعية

                          فرعية

                          عدد المستخدمين

                          213

                          ملاحظات

                          يرتبط الحصول على الخدمة بمجموعة من الخدمات من الجهات الحكومية الأخرى:

                          1. وزارة الداخلية: الحصول على الموافقة الأمنية للمالك.
                          2. دوائر التنمية الإقتصادية: حجز الاسم التجاري.
                          3. وزارة الصحة ووقاية المجتمع: ترخيص المهن الطبية/ الصيادلة.
                          4. دوائر التنمية الإقتصادية: إصدار الرخصة التجارية.
                          5. الدفاع المدني: إصدار شهادة الدفاع المدني.
                          المستندات المطلوبة
                          • نسخة عن جواز سفر المالك ساري المفعول

                          • نسخة عن خلاصة القيد للمالك

                          • نسخة عن بطاقة الهوية سارية المفعول

                          • المخطط الهندسي المعتمد من مكتب استشارات هندسية للموقع

                          • خارطة تخطيط الأرض لموقع االمنشأة معتمدة من البلدية

                          • صور شخصية ملونة حديثة

                          • نسخة عن عقد الإيجار ساري المفعول

                          • تعبئة وثيقة التعارف من قبل المالك حصرياً والصيدلي المسئول (الوثيقة متوفرة في مراكز سعادة المتعاملين)

                          • نسخة عن الرخصة التجارية سارية المفعول صادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية

                          • نسخة عن ترخيص الصيدلي المسئول عن المنشأة الصيدلانية. * لمصانع الأدوية والمنتجات الطبية:

                          • نسخة عن جوازات السفر للشركاء للمصنع

                          • عقد الشاركة و الذي يضمن أصحاب الحق في راس المال

                          • نسخة عن عقد التأسيس

                          • نسخة عن دراسة الجدوي الإقتصادية

                          • نسخة عن قرار تعيين المدير الفني و مدير الانتاج و الجودة و رؤساء الاقسام * للمستودعات بغرض اعادة التصدير:

                          • نسخة عن ترخيص المنطقة الحرة ساري المفعول بالنسبة للمستودعات بغرض الاستيراد و إعادة التصدير

                          • شهادة التصنيع الجيد سارية المفعول للمنتجات

                          • العقد المبرم بين الشركة و المستودع

                          أهداف التنمية المستدامة
                          الصحة الجيدة والرفاهية

                          هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

                          أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


                          ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

                          أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

                          شكرا لك على تقييمك / تعليقك.

                          تقييم المحتوى

                          معدل التقييم : من 0 مستخدمين