تسجيل منتج صيدلاني مستمد من مصادر طبيعية

مدة إتمام الخدمة

  • 45 يوم عمل

رسوم الخدمة

  • الطلب: 100 درهم
  • تسجيل منتج صيدلاني مستمد من مصادر طبيعية: 5000 دره...

تقييم الخدمة

معدل التقييم : من 0 مستخدمين

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة تسجيل المنتجات الصيدلانية المستمدة من مصادر طبيعية مثل النباتات الطبية والمصادر الحيوانية.

إجراءات الخدمة

  • 1
    الدخول إلى موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو التطبيق الذكي باستخدام الهوية الرقمية

  • 2
    تقديم الطلب واستيفاء جميع الشروط والرسوم المطلوبة

  • 3
    مناقشة تسجيل المنتجات من قبل اللجنة الفنية المختصة ومن ثم رفعها إلى اللجنة الوزارية المختصة

  • 4
    إصدار إفادة للشركة المعنية بقرار اللجنة عن طريق النظام الإلكتروني

  • 5
    المتابعة مع قسم التحليل الدوائي في إدارة الدواء

  • 6
    استكمال الشركة المتطلبات وتقديمها عن طريق الخدمة الإلكترونية

  • 7
    إعادة مناقشة تسجيل المنتجات التي تم تأجيل النظر فيها من قبل اللجان الفنية والوزارية المختصة عند استكمال الشركة المتطلبات

  • 8
    إصدار شهادات تسجيل المنتجات التي تمت الموافقة على تسجيلها بعد استيفائها لجميع الشروط والمتطلبات، وتكون سارية لمدة خمس سنوات من تاريخ موافقة اللجنة

  • 9
    إصدار شهادات المستحضرات الصيدلانية (للمنتجات الدوائية محلية الصنع) وتكون سارية لمدة سنة واحدة من تاريخ الإصدار

  • 10
    اصدار شهادات المستحضرات الصيدلاني ( للمنتجات الدوائية محلية الصنع ) سارية لمدة سنة واحدة من تاريخ الإصدار.

الشروط والمتطلبات

  1. يجب تسجيل الشركات صاحبة حق التسويق والمصنعة للمنتجات بالوزارة قبل البدء في تسجيل منتجاتها.

  2. يجب أن يكون مقدم طلب التسجيل مستودع طبي مرخص من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع وأن يكون ذو ترخيص ساري المفعول.

الأسئلة الشائعة

    • الطلب:100درهم.

    • تسجيل منتج صيدلاني مستمد من مصادر طبيعية: 5000 درهم.

  1. 45 يوم عمل.
    • مستودعات الأدوية.

    • مصانع الأدوية المحلية.

    • مكاتب التسويق.

  2. الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.
مدة إتمام الخدمة
45 يوم عمل
رسوم الخدمة

الطلب: 100 درهم

تسجيل منتج صيدلاني مستمد من مصادر طبيعية: 5000 درهم

قنوات تقديم الخدمة
  • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع

  • التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع

قنوات الدفع
  • الدفع الإلكتروني

الجمهور المستهدف
  • مستودعات الأدوية

  • مصانع الأدوية المحلية

الادارة

الدواء

القطاع

التنظيم الصحـي

الخدمة الرئيسية

ترخيص وتسجيل المنتجات الطبية والصيدلانية والدوائية

رمز الخدمة

110-04-018-000

تصنيف الخدمة

إجرائية

نوع الخدمة

من الحكومة إلى الأعمال

نوع الخدمة الفرعية

فرعية

الخدمات المرتبطة
  • لا يرتبط الحصول على الخدمة بأي خدمات أخرى

باقة الخدمة

لا يرتبط الحصول على هذه الخدمة بأي باقة

عدد المستخدمين

22

عدد المعاملات

107

ملاحظات

يجب أن تكون الشركات صاحبة حق التسويق والمصنعة للمنتجات مسجلة لدى الوزارة قبل البدء في تسجيل منتجاتها.

المستندات المطلوبة
  • تعبئة استمارة طلب تسجيل منتج دوائي مستمد من مصادر طبيعية موقعة ومختومة من الشركة المصنعة.

  • شهادة مستحضر صيدلاني أو شهادة بيع حر للمنتج صادرة من السلطات المختصة في بلد المنشاء وموثقة من سفارة دولة الامارات العربية المتحدة.

  • شهادة التركيبة المفصلة للمنتج محتوية على المواد الفعالة والغير الفعالة مع كمياتها ووظائف المواد الغير الفعالة.

  • شهادة خلو من مشتقات الخنزير /الهرمونات / الستيرويدات.

  • شهادة خلو من مرض جنون البقر ومسبباته في المنتجات المحتوية على مشتقات من الأبقار.

  • صورة من عقد وكالة او خطاب تفويض منتج موثق بين الشركة المسوقة والوكيل المحلي.

  • شهادة تسجيل الشركة المصنعة صادرة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الامارات العربية المتحدة سارية المفعول.

  • عدد عينة واحدة من المنتج.

  • توفير متطلبات تحليل المنتج.

أهداف التنمية المستدامة
الصحة الجيدة والرفاه

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.