تسجيل/ تجديد تسجيل شركات السلائف الكيميائية

مدة إتمام الخدمة

  • 3 أيام عمل لإصدار شهادة التسجيل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وذلك بعد إصدار...

رسوم الخدمة

  • رسوم الطلب: 100 درهم
  • رسوم تسجيل شركة للسلائف والمواد الكيميائية: 10000 ...

تقييم الخدمة

معدل التقييم : من 0 مستخدمين

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة للمتعامل تقديم طلب لتسجيل/ تجديد تسجيل شركات السلائف الكيميائية بغرض التجارة الداخلية، أو الاستيراد بغرض الاستخدام النهائي، أو بغرض الاستيراد والتصدير، أو كوسيط لتجارة الاستيراد والتصدير، أو كمستخدم نهائي للمصانع والشركات التي تتعامل مع السلائف الكيميائية. هناك خمسة أنواع من التسجيل: 1. شهادة التجارة الداخلية للسلائف الكيميائية: هذا التسجيل يخول الشركة شراء وبيع السلائف الكيميائية داخل الدولة فقط، ولا يسمح باستيراد / تصدير السلائف الكيميائية. 2. شهادة الاستيراد كمستخدم نهائي للسلائف الكيميائية: هذا التسجيل يخول الشركة استيراد وشراء السلائف الكيميائية لاستخدامها الداخلي ولأغراض التصنيع فقط، ولا يجوز بيع الكيماويات لأي شركات أخرى، ويتوجب على الشركة الرجوع إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع للحصول على موافقة لكل شحنة استيراد السلائف الكيميائية. 3. شهادة استيراد / تصدير / تجارة السلائف الكيميائية: هذا التسجيل يخول الشركة استيراد / تصدير وتجارة السلائف الكيميائية محلياً وخارجياً، ويتوجب على الشركة الرجوع إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع للحصول على موافقة لكل شحنة استيراد/ تصدير السلائف الكيميائية. 4. شهادة تجارة الوسيط تجارة وسيطة للسلائف الكيميائية: هذا التسجيل يخول الشركة إجراء أية معاملات ورقية لتجارة السلائف الكيميائية. 5. شهادة المستخدم النهائي للسلائف الكيميائية: هذا التسجيل يخول الشركة شراء السلائف الكيميائية من الموزعين المحليين لاستخدامهم الداخلي فقط ولا يحق لهم بيعها.

إجراءات الخدمة

  • 1
    الدخول إلى موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو التطبيق الذكي للتقديم على الخدمة الإلكترونية. يجب إنشاء حساب والحصول على اسم المستخدم والرقم السري

    • 2
      تقديم طلب تسجيل الشركة ودفع رسوم الطلب

      • 3
        مراجعة الطلب والتحقق من اكتمال جميع الوثائق المطلوبة

        • 4
          في حالة اكتمال الطلب، يتم تحويله إلكترونياً للإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية للموافقة الأمنية

          • 5
            في حالة الموافقة الأمنية، يحوّل الطلب للمتعامل لاستكمال دفع الرسوم المقررة

            • 6
              فور إتمام الطلب وتسديد الرسوم من قبل المتعامل، يتم إصدار تسجيل شركة السلائف الكيمياوية وفقاً للنشاط المحدد، ويكون ساري المفعول لمدة سنة

              • 7
                في حالة الرفض، يتم إخطار صاحب الشركة برفض وزارة الداخلية ويتم الاحتفاظ بالملف على الموقع الإلكتروني

                الشروط والمتطلبات

                1. يجب أن يكون الترخيص التجاري والترخيص الصناعي وشهادة غرفة التجارة والصناعة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

                2. يجب الحصول على موافقة وزارة الداخلية على الطلب بعد التدقيق والتفتيش.

                مدة إتمام الخدمة

                3 أيام عمل لإصدار شهادة التسجيل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وذلك بعد إصدار الموافقة الأمنية من وزارة الداخلية التي تستغرق من 4 إلى 6 أسابيع

                رسوم الخدمة

                رسوم الطلب: 100 درهم

                رسوم تسجيل شركة للسلائف والمواد الكيميائية: 10000 درهم

                رسوم تجديد تسجيل شركة للسلائف والمواد الكيميائية: 5000 درهم

                قنوات تقديم الخدمة
                • التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع

                • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع www.mohap.gov.ae

                أماكن استلام الخدمة

                • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع: www.mohap.gov.ae
                • التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع
                قنوات الدفع
                • الدفع الإلكتروني

                الجمهور المستهدف
                • الشركات التي تتعامل مع السلائف الكيماوية

                الادارة

                الدواء

                القطاع

                التنظيم الصحـي

                الخدمة الرئيسية

                ترخيص وتسجيل المنشآت الطبية

                رمز الخدمة

                110-03-024-024

                تصنيف الخدمة

                إجرائية

                نوع الخدمة

                من الحكومة إلى الأعمال

                نوع الخدمة الفرعية

                تكميلية 

                عدد المعاملات

                555

                ملاحظات

                إن استكمال الحصول على الخدمة مرتبط بموافقة وزارة الداخلية

                ضوابط التسجيل:

                • طلب تسجيل شركة للتجارة الداخلية بالسـلائف الكيمـاوية
                • طلب تسجيل شركة كمستخدم نهائي للسـلائف الكيمـاوية
                • طلب تسجيل شركة لإستيراد السـلائف الكيمـاوية بغرض الإستخدام النهائي
                • طلب تسجيل شركة لتجارة واستيراد وتصدير السـلائف الكيمـاوية
                • طلب تسجيل شركة كوسيط لتجارة واستيراد وتصدير السـلائف الكيمـاوية

                تقبل هذه الخدمة المستندات المصدقة بختم الرقمي UAE PASS.

                المستندات المطلوبة
                • صورة عن الرخصة التجارية سارية المفعول لمدة لا تقل عن (3) أشهر.

                • صورة عن الرخصة الصناعية سارية المفعول لمدة لا تقل عن (3) أشهر.

                • قائمة بأسماء السلائف الكيماوية المطلوبة.

                • صورة عن جواز السفر وهوية الامارات لصاحب الشركة والشركاء مواطنين وغير مواطنين.

                • بطاقة المنشأ.

                • صورة عقد تأسيس الشركة مصدقة من كاتب العدل موضح به نسبة الشريك المواطن (51% من رأس المال) إلا في حالة إنشاء الشركة في المناطق الحرة.

                • صورة عن خطاب اعتماد التوقيع (معتمد من الجهات الرسمية).

                • صورة عن شهادة غرفة التجارة والصناعة لمدة لا تقل عن (3) أشهر.

                أهداف التنمية المستدامة
                الصحة الجيدة والرفاه

                هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

                أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


                ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

                أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

                شكراً لك على تقييمك / تعليقك.