تجديد شهادة تسجيل التقييم المهني الصحي

مدة إتمام الخدمة

  • 30 يوم عمل موزعة على النحو التالي:
    تقديم الوثائق المطلوبة عبر الموقع الإلكت...

رسوم الخدمة

  • رسوم الطلب: 250 درهم
  • شهادة التسجيل: 150 درهم

تقييم الخدمة

معدل التقييم : من 0 مستخدمين

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة تجديد شهادة التسجيل لمزاولي مهنة التمريض والقبالة، واستكمال متطلبات التجديد واستيفاء الشروط العلمية والخبرة المطلوبة.

إجراءات الخدمة

  • 1
    الدخول إلى موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو التطبيق الذكي باستخدام الهوية الرقمية للتقديم على الخدمة.

    • 2
      تعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة وتقديم طلب التقييم، ثم دفع رسوم الطلب.

      • 3
        فور استلام رابط “Dataflow” يقوم المتعامل بدفع الرسوم وإرسال الموافقة المبدئية إلى الملف الشخصي، ومن ثم تحديد يوم للانتهاء من تقرير “Dataflow”.

        • 4
          فور استلام التقرير، يتم تقديم الاختبارات المقررة من برومترك ودفع الرسوم المرتبطة بذلك.

          • 5
            في حالة اجتياز كافة الاختبارات المقررة، يتم إصدار شهادة التسجيل.

            • 6
              في حالة الرسوب، يمكن لمقدم الطلب إعادة التقديم للامتحان 3 مرات فقط.

              الشروط والمتطلبات

              1. يجب ألا تتجاوز فترة الانقطاع عن العمل السنتين.

              2. يمكن الاطلاع على ملف "شروط تأهيل المهنيين PQR" للتأكد من عدد سنوات الخبرة ومطابقة الشهادات العلمية.

              3. يجب أن تكون الشهادة من جامعة معترف بها.

              4. يتم احتساب الخبرة بعد إصدار الترخيص.

              5. الخريجون من داخل الدولة من غير المواطنين يجب أن تكون لديهم شهادة خبرة مختومة من وزارة الصحة - مركز التطوير والتدريب، حسب القانون الاتحادي رقم (7) لسنة 1975 بشأن مزاولة مهنة الطب البشري، أو معتمدة من هيئة الصحة في دبي /أبوظبي، ويجب أن يحصل الخريج على تدريب عملي حسب ما هو موضح في ملف "شروط تأهيل المهنيين PQR".

              6. الحاصلون على ترخيص من الدول التالية يتم إعفاؤهم من الاختبار: كندا، جنوب أفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أيرلندا، أستراليا، نيوزيلاندا، بريطانيا، بالإضافة إلى المواطنين - المقيمين خارج الدولة - العاملين في الوزارة قبل شهر 6/1993، والناجحون في الامتحان في الفترة من 1993 إلى 2011.

              7. تقرير إيجابي من شركة داتا فلو.

              8. تقبل الشهادات باللغة العربية أو الإنجليزية فقط، وفي حالة كانت بلغات أخرى يجب ترجمة الشهادة ترجمة قانونية وتصديقها حسب الأصول، وتحميل الشهادتين الأصلية مع النسخة المترجمة بصيغة PDF.

              9. يجب أن تكون الشهادات مصدقة، ولكن يمكن للمتعامل التقدم للامتحان من دون تصديق الشهادات على أن يتم تصديقها لاحقاً عند إصدار الترخيص كما تطلبها جهات أخرى (مثل وزارة الموارد البشرية والتوطين).

              10. في حالة التحويل من هيئة الصحة في دبي أو دائرة الصحة في أبوظبي يجب أن يكون الترخيص ساري المفعول، وإذا لم يُجدد أو تم إلغاؤه يجب ألا يتجاوز فترة 6 شهور، وفي حالة تجاوز 6 شهور بيوم واحد لا يتم التحويل ويخضع المتقدم للامتحانات المقررة.

              11. عدد محاولات الاختبار هو 3 لكل من الامتحان التحريري (البروميترك) أو الشفوي.

              12. الشهادة صالحة لمدة 5 سنوات من تاريخ صدورها.

              مدة إتمام الخدمة
              30 يوم عمل موزعة على النحو التالي:
              تقديم الوثائق المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني: 30 إلى 45 دقيقة
              استلام الرابط الخاص لدفع رسوم التحقق من الشهادات (داتا فلو): 7 أيام عمل
              إصدار الموافقة على الملف الشخصي من شركة داتا فلو: 7 أيام عمل
              تحويل الملف الشخصي للمختصين للتحقق من الوثائق والتحويل إلى الامتحانات المقررة: 7 أيام عمل
              إرسال وتفعيل الرابط الخاص بالامتحان (link Prometric) لحجز مواعيد الامتحانات: 2 يوم عمل
              رسوم الخدمة

              رسوم الطلب: 250 درهم

              شهادة التسجيل: 150 درهم

              التحقق من الشهادات العلمية للعاملين في القطاع الحكومي: 300 درهم

              خدمات شركة داتا فلو للتحقق من الشهادات العلمية للعاملين في القطاع الخاص: 1200 درهم

              قنوات تقديم الخدمة
              • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع www.mohap.gov.ae

              • التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المُجتمع

              • مراكزالطباعة
              أماكن استلام الخدمة

              • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع: www.mohap.gov.ae  
              • التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع
              قنوات الدفع
              • الدفع الإلكتروني

              الجمهور المستهدف
              • الممرضون القانونيون، مساعدو التمريض، القابلات القانونيات، مساعدات القابلات

              الادارة

              الترخيص والاعتماد

              القطاع

              التنظيم الصحـي

              الخدمة الرئيسية

              تقييم المهن الطبية

              رمز الخدمة

              110-06-008-050

              تصنيف الخدمة

              إجرائية

              نوع الخدمة

              من الحكومة إلى الأفراد

              نوع الخدمة الفرعية

              تكميلية 

              الخدمات المرتبطة
              • لا ترتبط هذه الخدمة بأية خدمات أخرى

              باقة الخدمة

              لا ترتبط هذه الخدمة بأية باقة

              عدد المستخدمين

              8565

              المستندات المطلوبة
              • الشهادات العلمية والأكاديمية

              • إثبات قانوني لأي تغيير في الاسم (وثيقة الزواج أو أية وثيقة رسمية أخرى)

              • كشف الدرجات للشهادات العلمية

              • معادلة الشهادات العلمية للحاصلين على الماجستير والدكتوراه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

              • الترخيص الصادر من وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو هيئة الصحة في دبي أو أبوظبي، أو خطاب الموارد البشرية في حالة العمل في منشآت وزارة الصحة ووقاية المجتمع

              • جواز السفر مع التأشيرة أو بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول

              • خلاصة القيد للمواطنين

              • ساعات التعليم المستمر (المطلوب 20 ساعة معتمدة)

              • تقرير داتا فلو

              • شهادة التسجيل المنتهية

              • شهادة حسن السيرة والسلوك المهني صادرة من جهة الترخيص وصالحة لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ الإصدار

              • شهادة (BLS) لإنعاش القلب الرئوي

              أهداف التنمية المستدامة
              الصحة الجيدة والرفاه

              هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

              أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


              ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

              أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

              شكراً لك على تقييمك / تعليقك.