تقديم الملاحظات والشكاوي

مدة إتمام الخدمة

  • الشكوى العاجلة: 1 يوم عمل
    الشكوى العادية: خلال 5 أيام عمل
    الشكوى الم...

رسوم الخدمة

  • مجاناً

تقييم الخدمة

معدل التقييم : من 0 مستخدمين

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم شكاويهم وملاحظاتهم حول مختلف المواضيع المرتبطة بالخدمات المقدمة من قبل الوزارة أو العاملين أو أسلوب تقديم الخدمة، أو بيئة العمل أو غيرها، وتكون ناجمة عن عدم الحصول على الخدمة المطلوبة، أو عدم الالتزام بمعايير الخدمة، أو سلوكيات وتصرفات الموظفين، أو عدم تلقي المعاملة الملائمة وما شابه، بحيث تقوم الوزارة بدراسة هذه الشكاوى وتقييمها واتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوصها.

إجراءات الخدمة

  • 1
    يقوم المتعامل بتقديم الشكوى أو الملاحظة من خلال إحدى القنوات المتوفرة.

    • 2
      يتم تحديد جهة الاختصاص والتأكد من أن المعلومات المقدمة كافية، ويتم التواصل مع مقدم الشكوى للحصول على مزيد من التفاصيل.

      • 3
        يتم التأكد من صحة الشكوى وإبلاغ المتعامل باستلام شكواه وتحويل الشكوى إلى جهة الاختصاص.

        • 4
          يتم دراسة الشكوى وإبلاغ المشتكي بالحل المقترح.

          • 5
            في حال موافقة المتعامل على الحل، يتم إغلاق الشكوى واتخاذ الإجراء قصير الأمد المناسب والإجراء بعيد المدى لضمان عدم تكرار الشكوى.

            • 6
              في حال عدم رضا المشتكي عن الحل المقترح، فيمكنه عمل تظلم على الشكوى ويتم تحويلها للجهات الأعلى على مستوى الوزارة.

              الشروط والمتطلبات

              1. لا يوجد أي شروط أو متطلبات لتقديم الملاحظات والشكاوي من قبل المتعاملين.

              2. تقتصر الشكاوى والملاحظات على تلك المرتبطة بنطاق عمل وزارة الصحة ووقاية المجتمع. أي شكاوى أو ملاحظات خارج نطاق عمل أو صلاحيات الوزارة لن يتم التعامل معها وسيتم توجيه المتعاملين للجهات المعنية.

              3. تلتزم الوزارة بالحفاظ على سرية المعلومات المقدمة من قبل المتعامل.

              مدة إتمام الخدمة
              • الشكوى العاجلة: 1 يوم عمل
                الشكوى العادية: خلال 5 أيام عمل
                الشكوى المعقدة: خلال 14 يوم عمل
              رسوم الخدمة

              مجاناً

              قنوات تقديم الخدمة
              • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع

              • التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع

              • مركز الاتصال

              • البرنامج الوطني لإدارة علاقات المتعاملين NCRM

              • البريد الإلكتروني

              • الدردشة الإلكترونية

              • مواقع التواصل الاجتماعي

              • مركز سعادة المتعاملين

              أماكن استلام الخدمة

              قنوات الدفع
              • الدفع الإلكتروني

              الجمهور المستهدف
              • الخدمة متاحة لكافة فئات المتعاملين

              الادارة

              سعادة المتعاملين

              القطاع

              الخدمات المساندة

              الخدمة الرئيسية

              رعاية المتعاملين

              رمز الخدمة

              110-49-002-000

              تصنيف الخدمة

              إجرائية

              نوع الخدمة

              من الحكومة إلى الأعمال - من الحكومة إلى الأفراد

              نوع الخدمة الفرعية

              فرعية

              ملاحظات

              تقتصر الشكاوى والملاحظات على تلك المرتبطة بنطاق عمل وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

              المستندات المطلوبة
              • توفير المعلومات التالية:

                • اسم مقدم الشكوى/ الملاحظة.

                • رقم التواصل أو البريد الإلكتروني.

                • نص الشكوى/ الملاحظة وتفاصيلها في حال استخدام البريد الإلكتروني أو الموقع الإلكتروني، أو الدردشة الإلكترونية، أو مواقع التواصل الإجتماعي لتقديم الشكوى.

              أهداف التنمية المستدامة
              الصحة الجيدة والرفاه

              هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

              أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


              ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

              أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

              شكراً لك على تقييمك / تعليقك.