موضوع المشورة
يتكون مختبر تجربة المستخدم من غرفة الاختبار وغرفة الملاحظة، حيث يقوم المشاركون باستخدام الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي في غرفة الاختبار، بينما يتم جمع بيانات التفاعل في غرفة الملاحظة ثم تحليلها والاستفادة من النتائج في تحسين سهولة الوصول وتقديم حلول رقمية تلبي متطلبات المتعاملين.
يمثل مختبر تجربة المستخدم أحد أدوات إشراك المتعاملين في عملية تصميم الخدمات لضمان توفير تجربة استباقية سلسة ذات قيمة للمتعامل.
تفاصيل المشورة
تهدف أنشطة مختبر تجربة المستخدم في الربع الثالث من عام 2024 إلى التعرف على انطباعات المستخدمين من الفئات ذات الصلة حول الخدمات الرقمية التالية:
- تسجيل منتج صيدلاني ذات البيع العام
- تجديد تسجيل منتج صيدلاني ذات البيع العام
- إصدار شهادة بيع حر لمنتج طبي بغرض التصدير
- تجديد تسجيل وسيلة طبية
- إصدار شهادة تسعير منتج طبي واحد
- إعادة تسعير منتج طبي واحد
- تسجيل شركة مصنعة للمنتجات الطبية
- تجديد تسجيل شركة مصنعة للمنتجات الطبية
- إصدار شهادة منتج صيدلاني بغرض التصدير
- تسجيل منتج صيدلاني مستمد من مصادر طبيعية
- تجديد تسجيل منتج صيدلاني مستمد من مصادر طبيعية
النتائج المتوقعة
يقوم فريق من الباحثين ذوي الخبرة بتحليل جلسات تجربة المستخدم بداية من الملاحظات العامة والتعليقات، إلى تسجيل حركة العين باستخدام متتبع حركة العين، وهو ما يلعب دوراً هاماً في تحسين وتوفير تجربة مستخدم استثنائية
بعد كل جلسة، يتم رفع النتائج إلى الإدارات المختصة المقدمة للخدمة لتوفير الدعم اللازم لتحسين رحلة العملاء بشكل عام عند استخدام المنصات الرقمية المختلفة للوزارة.
إرشادات المشاركة
اضغط هنا للمشاركة في جلسة مختبر تجربة المستخدم.
تواصل معنا
للأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمختبر تجربة المستخدم، راسلنا عبر البريد الإلكتروني:
ux.lab@mohap.gov.ae
يتم التواصل مع المشاركين عبر الهاتف ورسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني من قبل الوزارة.