أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مبادرة خطة السداد الميسر التي تتيح للمتعاملين من الأفراد والشركات من حاملي البطاقات الائتمانية الصادرة من البنوك والمصارف المشاركة في المبادرة، الانتفاع من تقسيط رسوم خدمات الوزارة وتسدد على 3، 6، 9، أو 12 شهراً، وذلك عندما تكون قيمة الرسوم المتوجب دفعها 1000 درهم أو أكثر (تُطبق الشروط والأحكام). وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام الوزارة بتعزيز جودة حياة ورفاهية أفراد المجتمع وتحقيق سعادتهم وتسهيل حصولهم على الخدمات.

Easy Payment - Dubai

البنوك والمصارف المشاركة في المبادرة

تتوفر هذه الخدمة لحاملي البطاقات الائتمانية لدى مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي الإسلامي، بنك دبي التجاري، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، مصرف عجمان، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك المشرق، بنك أبوظبي الأول، والبنك التجاري الدولي، حيث يمكن لحامل البطاقة التواصل مباشرة مع مركز الاتصال أو القنوات المتاحة لدى البنك لتقديم طلب المشاركة في خطة السداد الميسر.

 

أهداف المبادرة

تلتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتقديم خدمات فائقة الجودة وإطلاق مبادرات متميزة تلبي احتياجات ومتطلبات المتعاملين بما يحقق رضاهم ويفوق توقعاتهم، لذلك أطلقت الوزارة مبادرة خطة السداد الميسر التي تتيح للمتعاملين تقسيط رسوم خدمات الوزارة بسهولة وسلاسة تامة. وتشمل أهداف المبادرة ما يلي: 

  • توفير خيار إضافي للعميل لدفع مستحقاته
  • تعزيز كفاءة الخدمات لتلبية احتياجات المتعاملين
  • تقديم الدعم لأفراد المجتمع وتخفيف الأعباء عنهم
  • تحقيق رضا المتعاملين وضمان سعادتهم
خدمة السداد الميسر

آلية التقديم على خدمة السداد الميسر

يمكن للمتعامل التقديم على خدمة السداد الميسر بعد إجراء عملية دفع الرسوم بواسطة بطاقته الائتمانية، وذلك عبر التواصل مع البنوك والمصارف المشاركة مباشرة من خلال مراكز الاتصال أو التطبيقات الذكية التابعة لهذه البنوك، علماً بأنه يجب أن تكون قيمة الرسوم 1000 درهم بحد أدنى للاستفادة من هذه الخدمة

تشمل آلية التقديم على خدمة السداد الميسر الخطوات التالية:

  • اتباع الإجراءات الخاصة بشأن تحصيل الإيرادات لدى وزارة الصحة ووقاية المجتمع 
  • خصم قيمة الرسوم بالكامل من البطاقة الائتمانية الخاصة بالمتعامل
  • إعلام المتعامل بالتواصل مع المصرف أو البنك مباشرة للتقديم على الخدمة

تفاصيل البنوك والمصارف المشاركة

اسم البنك الحد الأدنى للرسوم فترة السداد طريقة التقديم على الطلب بعد إجراء عملية الدفع رسوم التقديم على الطلب
مصرف أبوظبي الإسلامي 1000 درهم 3 أو 6 أو 12 شهراً التطبيق الذكي الخاص بالبنك أو مركز اتصال البنك على الرقم 600543216 تُطبق الشروط والأحكام
بنك أبوظبي التجاري 1000 درهم 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 600502030 تُطبق الشروط والأحكام
بنك دبي التجاري 500 درهم 3 أو 6 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 600575556 تُطبق الشروط والأحكام
مصرف عجمان 1000 درهم 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 80022847 تُطبق الشروط والأحكام
مصرف الإمارات الإسلامي درهم 1000 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 600599995 تُطبق الشروط والأحكام
بنك الإمارات دبي الوطني درهم 1000 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 600540000 تُطبق الشروط والأحكام
مصرف الشارقة الإسلامي درهم 1000 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 65999999 تُطبق الشروط والأحكام
بنك دبي الإسلامي درهم 1000 6 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 046092222 تُطبق الشروط والأحكام
بنك المشرق درهم 1000 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 044244449 تُطبق الشروط والأحكام

بنك أبوظبي الأول

درهم 1000 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 600522211 تُطبق الشروط والأحكام

البنك التجاري الدولي

درهم 1000 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 600544440 تُطبق الشروط والأحكام

 

الأسئلة الشائعة

مبادرة خطة السداد الميسر هي خدمة دائمة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

المتعاملون من الأفراد والشركات من حاملي البطاقات الائتمانية الصادرة من البنوك والمصارف المشاركة في المبادرة: مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي الإسلامي، بنك دبي التجاري، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، مصرف عجمان، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك المشرق، بنك أبوظبي الأول، والبنك التجاري الدولي.

مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي الإسلامي، بنك دبي التجاري، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، مصرف عجمان، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك المشرق، بنك أبوظبي الأول، والبنك التجاري الدولي.

يجب على المتعامل التواصل مع البنك الخاص به عبر مركز الاتصال لمتابعة المعاملة.

يرجى التواصل مع البنك الخاص بك عبر مركز الاتصال لمزيد من التفاصيل.

يمكن للمتعامل الحصول على الخدمة خلال 30 يوماً من إجراء المعاملة (تُطبق الشروط والأحكام).

يتم رفض الطلب في حال عدم استيفاء الشروط والأحكام.

يجب أن يكون المتعامل من حاملي البطاقات الائتمانية لدى البنوك المشاركة (مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي الإسلامي، بنك دبي التجاري، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، مصرف عجمان، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك المشرق، بنك أبوظبي الأول، والبنك التجاري الدولي).

  يرجى التواصل مع البنك الخاص بك عبر مركز الاتصال لمزيد من التفاصيل (تُطبق الشروط والأحكام).