تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الخدمات المتعلقة بشهادات الميلاد والوفاة التي كانت تقدمها وزارة الصحة ووقاية المجتمع سابقًا، أصبحت الآن ضمن خدمات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية (EHS).

شعار وزارة الصحة ووقاية المجتمع
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • الرئيسة
  • الخدمات
    • الخدمات الأكثر استخداماً
    • المفضلة
    • الباقات
    • خدمات الأعمال
    • خدمات اجتماعية
    • خدمات حكومية
    • خدمات الأفراد
  • مركز التوعية
    • المواد التوعوية
    • حاسبة الوزن المثالي للجسم
    • حاسبة السعرات الحرارية اليومية
    • حساب مؤشر كتلة الجسم
    • حساب تاريخ الولادة
  • المشاركة الرقمية
    شارك
    • الاستبيانات
    • استطلاعات الرأي
    • التصميم التشاركي ومجالس المتعاملين
    • المشورات
    • مختبر تجربة المستخدم
    المركز الإعلامي
    • الأخبار
    • الفعاليات
    • الصور
    • الفيديوهات
    • المدونات
    السياسات
    • سياسة المشاركة الرقمية
    • سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
    • بيان النفاذية الرقمية
  • البيانات المفتوحة
    • بيانات الوزارة المفتوحة
    • سياسة البيانات المفتوحة
    • لوحة الإحصائيات
    • بنك البحوث الصحية
    • الواجهة البرمجية للبيانات المفتوحة
  • عن الوزارة
    • نبذة عن الوزارة
    • الهيكل التنظيمي
    • استراتيجية الوزارة
    • الجوائز
    • المشاريع والمبادرات
    • الشراكات الاستراتيجية
    • دليل الطبيين المهنيين
    • دليل المرافق الطبية
    • اتصل بنا
    • نبذة عن الوزارة
    • الهيكل التنظيمي
    • استراتيجية الوزارة
    • الجوائز
    • المشاريع والمبادرات
    • الشراكات الاستراتيجية
    • دليل الطبيين المهنيين
    • دليل المرافق الطبية
    • اتصل بنا
  • المزيد
    • التواصل الإخباري والمواد الإعلامية
    • حياة
    • رعايتي
    • سجل المنتجات الطبية المسجلة
    • استثمر في الصحة
    • تصريح الزائر
    • نموذج التسجيل للمؤتمرات والفعاليات العلمية
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الدخول
  • تفعيل المكبر
    تعطيل المكبر
  • سهولة الوصول
شعار وزارة الصحة ووقاية المجتمع وزارة الصحة ووقاية المجتمع - الإمارات العربية المتحدة
الذهاب إلي الرئيسة
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
وزارة الصحة ووقاية المجتمع - الإمارات العربية المتحدة
  • الرئيسة
  • الخدمات
    • الخدمات الأكثر استخداماً
    • المفضلة
    • الباقات
    • خدمات الأعمال
    • خدمات اجتماعية
    • خدمات حكومية
    • خدمات الأفراد
  • مركز التوعية
    • المواد التوعوية
    • حاسبة الوزن المثالي للجسم
    • حاسبة السعرات الحرارية اليومية
    • حساب مؤشر كتلة الجسم
    • حساب تاريخ الولادة
  • المشاركة الرقمية
    شارك
    • الاستبيانات
    • استطلاعات الرأي
    • التصميم التشاركي ومجالس المتعاملين
    • المشورات
    • مختبر تجربة المستخدم
    المركز الإعلامي
    • الأخبار
    • الفعاليات
    • الصور
    • الفيديوهات
    • المدونات
    السياسات
    • سياسة المشاركة الرقمية
    • سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
    • بيان النفاذية الرقمية
  • البيانات المفتوحة
    • بيانات الوزارة المفتوحة
    • سياسة البيانات المفتوحة
    • لوحة الإحصائيات
    • بنك البحوث الصحية
    • الواجهة البرمجية للبيانات المفتوحة
  • عن الوزارة
    • نبذة عن الوزارة
    • الهيكل التنظيمي
    • استراتيجية الوزارة
    • الجوائز
    • المشاريع والمبادرات
    • الشراكات الاستراتيجية
    • دليل الطبيين المهنيين
    • دليل المرافق الطبية
    • اتصل بنا
  • المزيد
    • التواصل الإخباري والمواد الإعلامية
    • حياة
    • رعايتي
    • سجل المنتجات الطبية المسجلة
    • استثمر في الصحة
    • تصريح الزائر
    • نموذج التسجيل للمؤتمرات والفعاليات العلمية
  • تسجيل الدخول
English عربي

لغات أخرى

  • Français
  • Español
  • Deutsch
  • Русский
  • 中国人
  • اردو

تستخدم قائمة اللغات الأخرى المذكورة أعلاه خدمة الترجمة من Google لإنشاء

نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

حصلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على جائزة التقييم بـ 4 نجوم بواسطة نظام النجوم العالمي للخدمات بتاريخ 14/04/2022

تعلم المزيد
تعلم المزيد عن نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
تعلم المزيد عن نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
وزارة الصحة ووقاية المجتمع - الإمارات العربية المتحدة
  1. الرئيسة
  2. استخدام الموقع الإلكتروني
  3. سياسة اقتراحات المتعاملين
طباعة
طباعة
مشاركة
مشاركة

سياسة اقتراحات المتعاملين

تم استرداد المحتوى من Sharik
انتقل إلى Sharik

تلتزم وزارة الصحة و وقاية المجتمع بتقديم خدمات متميزة وفقاً لتوقعات وإحتياجات متعامليها وإسعادهم، وتؤمن بأن إقتراحات المتعاملين هي فرص للتطوير والتحسين، ولتحقيق هذا فإن وزارة الصحة و وقاية المجتمع توفر لمتعامليها نظاماً متكاملاً يمكنهم من خلاله تقديم إقتراحاتهم مع مراعاة الحرص على سهولة إستخدامه والحيادية والحفاظ على سرية وموثوقية المعلومات المقدمة من المتعاملين. إن تعامل وزارة الصحة و وقاية المجتمع مع الإقتراحات المقدمة من المتعاملين متوائم مع استراتيجية الابتكار في الوزارة ، وستقوم الوزارة بدراسة وتقييم كافة المقترحات والأفكار المقدمة لها والإستفادة منها في عملية التحسين والتطوير المستمر.

إن وزارة الصحة و وقاية المجتمع ترحب بأي إقتراحات لديكم، ويمكنكم تقديمها عبر القنوات التالية:

القنوات المتاحة لتقديم الشكاوى والإقتراحات
توضيح

بوابة الإقتراحات والملاحظات

وهي البوابة الرسمية الموحدة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن للمتعاملين من خلالها تقديم الشكاوى والإقتراحات والشكر والتقدير ومتابعة حالة إقتراحه بشكل إلكتروني. ويتطلب تقديم الشكاوى أو الإقتراحات لهذه القناة تسجيل إسم دخول ووفق الخطوات التالية:

  • التسجيل على موقع البرنامج الوطني لإدارة علاقات المتعاملين الإلكتروني إذا كنت مستخدم جديد
  • إدخال معلوماتك في الحقول المخصصة في نموذج التسجيل.
  • بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل سوف تصلك بالبريد إلكتروني أو الرسائل النصية رسالة بتفاصيل اسم المستخدم وكلمة المرور السرية الخاصين بك وذلك وفقا لطريقة الاتصال المفضلة لديك.
  • الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك للدخول إلى الموقع مستقبلاً
  • بعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني ستتمكن من المشاركة في أي من أنواع السجلات التالية (اقتراحات ، استفسارات ، ملاحظات ، شكر وتقدير).
  • بعد تقديم اي من ما تقدم ذكره سوف يصلك رقم السجل الخاص بك عبر بريدك الالكتروني أو رسالة نصية.
  • يمكنك متابعة حالة سجلك في الموقع الإلكتروني او الاتصال بأحد موظفي الجهة الحكومية أو المراجعة شخصيا في أحد مراكز خدمة المتعاملين في الجهة الحكومية

البريد الإلكتروني info@mohap.gov.ae

ويمكنكم من خلال هذه القناة إرسال مقترحاتهم وأفكارهم على البريد الإلكتروني " info@mohap.gov.ae" مع توضيح طبيعة المقترح وسيتم تسجيل شكواكم والرد عليكم خلال فترة قصيرة جداً.

مركز الاتصال 80011111

ويمكنكم تقديم مقترحاتهم وأفكارهم من خلال الإتصال على الرقم المجاني ( 80011111) وسيقوم موظفو مركز الإتصال بأخذ تفاصيل الشكوى وتسجيلها، ويتم السير في إجراءات حلها.
مراكز سعادة المتعاملين ويمكنكم زيارة أي من مراكز سعادة المتعاملين التابعة لوزارة الصحة و وقاية المجتمع، والتوجه لموظفي العناية بالمتعاملين وتسجيل مقترحاتكم وأفكاركم من خلالهم سواء في المستشفيات أو مراكز الرعاية الصحية الأولية أو مراكز إسعاد المتعاملين.
منصات الخدمة الذاتية وتتواجد في بعض مراكز سعادة المتعاملين أجهزة الخدمة الذاتية والتي يمكنكم من خلالها تسجيل مقترحاتهم وأفكارهم وإتباع نفس الإجراءات الخاصة بالتسجيل عبر بوابة الملاحظات والاقتراحات "البرنامج الوطني لإدارة علاقات المتعاملين".
مواقع التواصل الإجتماعي ويمكن للمتعاملين أيضاً تسجيل مقترحاتهم وأفكارهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.
الدردشة الفورية ويمكن للمتعاملين أيضاً تسجيل مقترحاتهم وأفكارهم من خلال الدردشة الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للوزارة.
بوابة الوزير وهي من خلال الموقع الإلكتروني حيث يمكن للمتعاملين تسجيل مقترحاتهم وأفكارهم وسيتم التواصل معهم بنفس الطريقة السابقة ومتابعة الاقتراحات الخاصة بهم. اضغط هنا

تطبق وزارة الصحة و وقاية المجتمع الإجراءات التالية في التعامل مع الإقتراحات:

الإجراء
التوضيح
استلام واستقبال الإقتراح ويتم إستقبال الإقتراح من قبل موظف رعاية المتعاملين ويقوم بتسجيلها ضمن نظام الإقتراحات الموحد، ويتم بعدها إعلام المُقترح بإستلام إقتراحه.
تحديد جهة الاختصاص وكفاية المعلومات يقوم موظف رعاية المتعاملين بدراسة الإقتراح، ويتم تحويله لجهة الإختصاص داخل وزارة الصحة و وقاية المجتمع.
دراسة الإقتراح وإعلام المُقترح بالرد تقوم الإدارة المعنية بدراسة الإقتراح مع موظفي العناية بالمتعاملين، وتقييمه وتقييم جدواه وفوائده، ويتم إعلام المُقترح بنتيجة إقتراحه .
تطبيق الإقتراح في حال الموافقة على الإقتراح يتم السير في إجراءات تطبيق الإقتراح ووضع خطة العمل الخاصة حسب الحاجة.
تكريم افضل الإقتراحات ستقوم وزارة الصحة و وقاية المجتمع بحصر كافة الإقتراحات وتقييم أفضلها ومن ثم يتم تكريم مقدمي أفضل الإقتراحات بشكل نصف سنوي.

نعم، يمكنك تقديم مقترح لوزارة الصحة و وقاية المجتمع حيث أن الوزارة لديها سياسة واضحة في التعامل مع الإقتراحات ودراستها وتقييمها وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيقها في حال كانت إقتراحات مناسبة. ويمكن تقديم الإقتراحات عبر واحد من القنوات التالية:
  • بوابة الإقتراحات والملاحظات
  • عبر البريد الإلكتروني المخصص للإقتراحات: info@mohap.gov.ae .
  • مركز الإتصال المجاني لوزارة الصحة و وقاية المجتمع 80011111
  • الأجهزة في منصات الخدمة الذاتية في بعض مراكز سعادة المتعاملين.
  • قنوات التواصل الإجتماعي الخاصة بالوزارة.
  • الدردشة الفورية على الموقع الإلكتروني للوزارة.
  • بوابة الوزارة

لقد قامت وزارة الصحة و وقاية المجتمع بتخصيص موظفين متخصصين برعاية المتعاملين ومهمتهم بشكل رئيسي متابعة إحتياجات المتعاملين والتعامل والإقتراحات المقدمة من طرفهم. مع العلم أن هؤلاء الموظفين مستقلون تماماً عن الجهات المعنية بتقديم الخدمة، كما إن وزارة الصحة و وقاية المجتمع قامت بوضع نظاماً للتعامل مع الاقتراحات من خلال تطبيق متطلبات وبنود مواصفة الأيزو 10002:2018 الدولية.

نعم، تلتزم وزارة الصحة و وقاية المجتمع بوقت زمني محدد للرد على الإقتراحات الواردة إليها وهي كالتالي:

المؤشرات
المستهدف الرقمي
الوقت اللازم لاتخاذ القرار بخصوص المقترح العادي 14 يوم عمل
الوقت اللازم لاتخاذ القرار بخصوص المقترح المعقد 30 يوم عمل

للا يتطلب تقديم الإقتراح تسجيل إسم المُقترح وأرقام التواصل الخاصة به، ولكن يفضل أن يقوم المُقترح بتوفير أي طريقة للتواصل معه وذلك في حال كان هناك حاجة لمزيد من الإستفسارات والإيضاحات حول طبيعة الإقتراح المقدم. مع العلم أنه مستقلون عن الجهات المعنية بتقديم الخدمة.

إن وزارة الصحة و وقاية المجتمع تطبق نظاماً متكاملاً في التعامل مع الإقتراحات، ويتم ضمن هذا النظام أن يقوم كافة الموظفين بالتوقيع على "تعهد بالحفاظ على سرية المعلومات" ويتم مراقبة كافة الموظفين المعنيين بالتعامل مع الإقتراحات ومستويات إلتزامهم بالإضافة لقيام الوزارة بالتدقيق الدوري على مدى الإلتزام بتطبيق النظام.

تقوم وزارة الصحة و وقاية المجتمع بدراسة وتحليل الإقتراحات المقدمة، ومدى مواءمتها مع القوانين والأنظمة المعمول بها في الوزارة، ويتم رفض الإقتراحات في حال تطبيقها سيؤدي لإنعكاسات سلبية على العمل المؤسسي. وفي حال كان المقترح قيد التنفيذ أو سبق أن تم تقديمه من قبل متعامل آخر أو أحد موظفي الوزارة فيتم إعلام المتعامل بذلك.

يمكن للمتعاملين تقديم إقتراحاتهم وأفكارهم باستخدام اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وسيتم طرح لغات أخرى في المستقبل القريب.

بوابة الإقتراحات والملاحظات
 
اضغط هنا للتواصل عبر info@mohap.gov.ae
 
للتواصل عبر 80011111
 
اضغط هنا
 

هل وجدت هذا المحتوى مفيدًا؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم تعليقاتك حول تجربتك

خطأ: مطلوب إعادة التحقق

ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

ملاحظة: جميع الحقول مطلوبة باستثناء تلك التي تم تحديدها على أنها اختيارية

خطأ: يقبل فقط الحروف، الأرقام، المسافات، '، -، و

خطأ: يقبل فقط الحروف، الأرقام، المسافات، '، -، و

خطأ: يقبل فقط الحروف، الأرقام،المسافات، '، -، و

خطأ: البريد الإلكتروني مطلوب

خطأ: الرسالة مطلوبة

خطأ: مطلوب إعادة التحقق

المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي

إذا أعجبك المحتوى يمكنك مشاركته عبر

  • فيسبوك
    فيسبوك
  • لينكدان
    لينكدان
  • إكس
    إكس
  • واتساب
    واتساب
  • البريد الإلكتروني
    البريد الإلكتروني
    • نبذة عن الوزارة
    • وعد حكومة دولة الإمارات
    • ميثاق سعادة المتعاملين
    • الجوائز
    • الوظائف
    • خريطة الموقع
    • إخلاء المسؤولية
    • سياسة الخصوصية
    • الشروط والأحكام
    • سياسة الوصول
    • سياسة المشاركة الرقمية
    • بيان النفاذية الرقمية
    • حقوق الطبع والنشر
    • سياسة اقتراحات المتعاملين
    • الأرشيف
    • الخدمات
    • المركز الإعلامي
    • اتصل بنا
    • الأسئلة الشائعة
    • تواصل مع الوزير
    • روابط مفيدة
    • التشريعات
    • المواد الإعلامية
    • المختصرات والمسرد
    • استراتيجية الصحة للابتكار
    • استراتيجية إدارة المعرفة الصحية
    • الأمن الإلكتروني
    • الميزانية الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة
    • دليل الخدمات
  • الذهاب لصفحة تواصل 171
    الذهاب لصفحة تواصل 171
  • 171
    اتصل 171
    047771777
    اتصل 047771777
  • الخط الساخن: 80011111
    اتصل 80011111
    على مدار الساعة
© 2025 وزارة الصحة ووقاية المجتمع. جميع الحقوق محفوظة.
آخر تحديث بتاريخ

31 ديسمبر 2024 الساعة 01:36

عدد الزوار:
تابعنا على:
  • شعار اكس
    اكس
  • شعار انستجرام
    انستجرام
  • شعار فيسبوك
    فيسبوك
  • شعار لينكدان
    لينكدان
  • شعار يوتيوب
    يوتيوب
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص هذا الموقع

يتيح موقعنا البرامج النصية (مثل ملفات تعريف الارتباط) القادرة على قراءة سياسة الخصوصية

قبول رفض

أنت على وشك مغادرة موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع. هل تود المتابعة؟‎

تأكيد يفتح في نافذة جديدة
قيم تجربتك
تفعيل لغة الإشارة

المتصفح قديم

متصفحك قديم. يرجى ترقية المتصفح الخاص بك للحصول على تجربة أفضل.