مشورة وزارة الصحة ووقاية المجتمع حول برنامج التبرع بالدم



موضوع المشورة :

في إطار السعي المتواصل لوزارة الصحة ووقاية المجتمع نحو تطوير آليات العمل في مراكز خدمات نقل الدم وبنوك الدم في الدولة والوقوف على احتياجاتها الراهنة ولا سيما في ظل جائحة كوفيد-19، أكدت الوزارة على إستمرار حملات التبرع بالدم في الدولة، وفق أفضل المقاييس والمعايير المعتمدة من الهيئات العالمية من خلال تحقيق أعلى معدلات المأمونية والدقة في التعامل مع الوحدات الدموية، لدعم المخزون الاستراتيجي لبنوك الدم في الدولة.


الهدف من المشورة :

تسعى وزارة الصحة ووقاية المجتمع من خلال هذه المشورة إلى قياس وعي المجتمع بأهمية التبرع بالدم في إنقاذ حياة الأخرين فضلاَ عن رصد أرائهم ومقتراحاتهم لتطوير برنامج التبرع بالدم وتحسين جودة الخدمات المقدمة.


النتيجة

بعد رصد كآفة آراء و مقترحات الجمهور جاري العمل على  تنفيذ الإجراءات التالية :

  • تنظيم حملات توعوية مكثفة بالتعاون مع مراكز التبرع بالدم التابعة لوزارة الصحة و وقاية المجتمع لتعزيز الوعي المجتمعي بمواقع مراكز التبرع بالدم و حملات التبرع بالدم المتنقلة .
  • التعاون مع  تقنية المعلومات بوزارة الصحة و وقاية المجتمع لاستحداث تطبيق ذكي لخدمات يضم كافة المعلومات حول خدمات نقل الدم وبنوك الدم بالوزارة.
  • تنسيق حملات للتبرع بالدم عبر الحافلات المتنقلة بجميع مناطق الدولة و التي تشمل الشارقة و الإمارات الشمالية بالإضافة إلى إمارة دبي.

لتحميل ملف النتيجة, اضغط هنا

التاريخ:

  • تاريخ البدء : 17/06/2020
  • تاريخ الاغلاق: 31/07/2020

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

تقييم المحتوى

معدل التقييم : من 0 مستخدمين