الحملات التوعوية بالسمنة والأمراض المزمنة

موضوع المشورة : 

في إطار الجهود المبذولة على محوري التوعية والعلاج لتطوير نتائج المؤشر الوطني للسمنة ، أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع حملة توعوية بمخاطر الأمراض المزمنة والسمنة وعلاقتها بفيروس كوفيد-19 لرفع مستوى الوعي لديهم بأهمية المحافظة على الإجراءات الوقائية، وتطبيقها والالتزام بالخطط العلاجية ومتابعة الأطباء واتباع نظام غذائي صحي متوازن، مع ضرورة الالتزام بتلقي لقاح كوفيد-19 وذلك لتعزيز الجهود الوطنية لحماية صحة وسلامة المجتمع في التعامل مع جائحة كوفيد-19.



الهدف من المشورة :

تهدف وزارة الصحة ووقاية المجتمع من خلال هذه المشورة إلى قياس الوعي المجتمعي بأهمية اتباع أسلوب حياة صحي للتعامل مع تحدي السمنة والأمراض المزمنة ، خاصة في ظل التقارير والدراسات العالمية التي تؤكد أن الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة والسمنة أكثر عرضة للإصابة بفيروس كوفيد -19 والتأثر بمضاعفاته.



النتيجة

  • تنفيذ العديد من الأنشطة و البرامج و التي تأخذ بعين الاعتبار المعوقات والتحديات التي تعوق دون تبني نمط حياة صحي.
  • إعداد خطة ترويجية لتوعية الأفراد عن أهمية ممارسة النشاط البدني وكيفية جعلها عادة ممتعة.
  • تنفيذ المحاضرات والورش الإقتراضية التوعوية لكافة أفراد المجتمع عن أنواع وأساسيات النشاط البدني وإيجاد الحلول للتغلب على المعوقات.
  • تنفيذ العديد من الورش التوعوية الخاصة بإعداد الطعام الصحي لأفراد المجتمع وإصدار 3 أجزاء من كتيب وصفاتي " سهل وصحي " باللغة العربية والانجليزية وتوزيعه على منافذ بيع الأغذية والمدارس ومراكز التسوق .

لتحميل ملف النتيجة, اضغط هنا

التاريخ:

  • تاريخ البدء : 15/08/2021
  • تاريخ الاغلاق: 30/09/2021

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.