مكتب المطالبات المالية الإلكتروني

يوفر مكتب المطالبات المالية الاِلكتروني من خلال رعايتي نظام تبادل البيانات الذي يسهل التبادل الآمن لمطالبات التأمين الصحي بين مزوّدي الرعاية الصحية وجهات الدفع العاملة في الإمارات الشمالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يركّز المكتب على سير طلبات التأمين والربط بين جهات الدفع والمتقدّمين من خلال نظام أساسي موحّد وذلك باِستخدام مجموعة من الرموز والمعايير الموحدة وخطوات سير المعاملات. يمكّن هذا المكتب تبادل طلبات واِستجابات معاملات التأمين المالية بين جهات الدفع ومزوّدي الخدمات مثل فحوصات الأهلية للخدمات والتفويضات والمطالبات المقدّمة والوصفات الطبيّة الإلكترونية.

يتضمن مكتب المطالبات المالية الإلكتروني البوابة الموحدة التي تمكّن جهات الدفع ومزوّدي خدمات الرعاية الصحية المسجلين من الوصول إلى الوثائق وبيانات المستخدم والمعايير وقوائم الرموز والمواصفات الفنية. تمكن البوابة الموحدة ايضا جهات الدفع ومزودي الخدمات الصحية من التسجيل والوصول لجميع تطبيقات مكتب المطالبات الالكترونية.كما ويتيح المكتب استخدام بوابة مزوّدي الخدمات الصحية والتي تمكن المنشآت الصحية من إرسال طلبات الأهلية والتفويضات والوصفات الطبية الإلكترونية وتقديم المطالبات وعرض ردود جهات الدفع.

مكتب المطالبات المالية الإلكتروني بالأرقام

آخر تحديث أكتوبر 2024

20.4 مليون

مطالبات التأمين

11,300+

مزوّدي الرعاية الصحية المتصلين

1,300+

منشآت الرعاية الصحية المتصلة

26

شركة تأمين ومسؤولي الطرف الثالث تم دمجهم مع مكتب مطالبات التأمين الإلكترونية

فوائد مكتب المطالبات المالية الإلكتروني

زيادة الإنتاجية

تسريع عملية التفويض وتسوية المطالبات وبالتالي زيادة الكفاءات التشغيلية وخفض التكاليف.

تحسين الأداء

التقليل من الأعمال الورقية وتحسين سير المعاملات الطبيّة.

مساءلة التأمين الصحي

إلزامية وكالات التأمين ومسؤولي الطرف الثالث في منطقة الإمارات الشمالية باتباع تشريعات وارشادات رعايتي.

بيئة بيانات موحدة

توفير بيئة موحّدة ومتماسكة لجميع البيانات الصحية والمالية القيّمة لتحليل الوضع التأميني والصحي للمرضى.

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.