طباعة مشاركة
تم استرداد المحتوى من Sharik

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة القيام بتحليل المنتجات الطبية والصحية بغرض التأكد من مكوناتها والمواد الفعالة والمواد الحافظة ومدى صلاحيتها للاستخدام.

إجراءات الخدمة

  • الدخول إلى موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو التطبيق الذكي باستخدام الهوية الرقمية.

  • تعبئة بيانات المنتج وإرفاق الوثائق المطلوبة.

  • دفع الرسوم وتقديم الطلب.

  • تحويل طلب الفحص إلى قسم المختبر للدراسة وطلب عينات التحليل إلكترونياً.

  • إجراء الفحوصات اللازمة للعينة وإصدار نتيجة التحليل كالتالي:

    • في حالة مطابقة العينة للمواصفات، يتم إصدار شهادة التحليل.

    • في حالة عدم مطابقة العينة للمواصفات، يتم إصدار شهادة بعدم المطابقة، ويمكن إعادة التحليل في حالة طلب المتعامل عن طريق الخدمة الإلكترونية.

المستندات المطلوبة

  • استمارة الطلب الإلكترونية.

  • أسطوانة مدمجة عليها جميع الوثائق والمعلومات مثل eCTD.

  • في حالة عدم وجود eCTD للمنتج يجب أن تحتوي الأسطوانة المدمجة على:

  • في حالة عدم وجود eCTD للمنتج يجب أن تحتوي الأسطوانة المدمجة على:

    • شهادة تحليل المنتج النهائي لثلاث تشغيلات.

    • شهادة تحليل المواد المعيارية إن كان المستحضر يحتوي مادة علاجية.

    • شهادة بيان التركيب متضمنة المكونات الفعّالة والمواد غير الفعّالة بتركيزاتها ومواصفاتها.

    • شهادة مواصفات المنتج النهائي.

    • طريقة تحليل المنتج النهائي وطرق التحقق من صحتها Validation Report For Test Methods.

    • شهادة تحليل للمادة الفعّالة والمواد غير الفعّالة في مصنع المنتج النهائي Finished Product Manufacturer.

    • في حال إذا كانت طريقة التحليل دستورية، يتم إرفاق نسخة من أحدث إصدار للدستور.

    • في حال استخدام طريقة الكروماتوغرافيا السائلة عالية الأداء (HPLC) أو الكروماتوجرافيا الغازية (GC)، يتم ارفاق الــ chromatogram، وفي الحالات الأخرى مثل FTIR , TLC , UV spectrum يجب إرفاق الدليل.

  • توفير العينات والمواد القياسية والمرجعية للمنتج المراد تحليله:

    • إحضار عدد كافي من العينات من المنتج النهائي (تكفي لتحليل المنتج لثلاث مرات).

    • Primary reference standard as USP , EP.

    • Working standard. مرفق به شهادة تحليل جميع التفاصيل.

    • Related substance & degradation product standard . للمواد الفعّالة أو الحافظة.

    • في حالة استخدام special type of HPLC column يتم تسلمها للمختبر.

  • العبوة الخارجية للمنتج والنشرة الداخلية المرفقة على أن يشملا كافة البيانات اللازمة (رقم التشغيلة، تاريخ الصنع والصلاحية، ظروف التخزين، اسم المستحضر التجاري، اسم الشركة المُصنعة وبلد المنشأ، كيفية الاستخدام، السعة أو الحجم، دستور الأدوية المتبع إذا احتاج الأمر، التحذيرات اللازمة إن وجدت).

  • صورة من العبوة الخارجية.

  • صورة عن النشرة الداخلية.

الشروط والمتطلبات

  • يجب أن يتكون الملف الفني من ثلاث أجزاء رئيسية: جزء التحليل، جزء دراسات الثبات، وجزء دراسات التوافر والتكافؤ الحيوي (للأدوية الكيميائية والأدوية الحيوية فقط) ويقدم لقسم تسجيل الدواء.

  • يجب توضيح استخدام الأدوية غير المعلومة.

  • كمية العينة كافية وحسب الشكل الصيدلاني.

مدة إتمام الخدمة

30 يوم عمل من تاريخ استلام العينة ومتطلبات التحليل

رسوم الخدمة

  • رسوم تحليل منتج طبي لمؤسسة صيدلانية والشركات التابعة لها: 3000 درهم

أهداف التنمية المستدامة

أماكن استلام الخدمة

الدعم

قنوات الدفع

  • دفع الالكتروني

الجمهور المستهدف

  • مستودعات الأدوية

  • مصانع الأدوية المحلية

المصادر

فئة الخدمة

خدمات الأعمال

فئة الخدمة الفرعية

خدمات الشركات والمصانع

الخدمة الرئيسية

مختبر ضبط الجودة النوعية للمنتجات الطبية

رمز الخدمة

110-44-001-000

تصنيف الخدمة

  • حكومية الى اعمال

نوع الخدمة

معاملات

نوع الخدمة الفرعية

تنويع

عدد المعاملات

0

ملاحظات

تقبل هذه الخدمة المستندات المصدقة بختم الرقمي UAE PASS.

هل وجدت هذا المحتوى مفيدًا؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم تعليقاتك حول تجربتك