الآراء والمقترحات والتوصيات.
الهدف من الجلسة:
-
فتح باب النقاش والمشاركة للجميع.
-
المجلس مكان آمن لمشاركة جميع الآراء.
-
فرصة للتعرف على التحديات والمقترحات التي ستساعد على عملية التحسين والتطوير.
-
التركيز على تلبية احتياجات المتعاملين.
قائمة المشاركين:
-
ريم نجيب / انثى / مسؤول علاقات عامة
-
امل عبدالله / انثى / مسؤول علاقات عامة
-
مصطفى رضوان / ذكر / مسؤول علاقات عامة
-
عبدالجليل الرفاعي / ذكر / مسؤول علاقات عامة
-
عبدالله بن الفقير / ذكر / مسؤول علاقات عامة
-
بشير علي / ذكر / مسؤول علاقات عامة
-
كنان الشعران / ذكر / مسؤول علاقات عامة
-
عبدالرحمن حسين / ذكر / مسؤول علاقات عامة
الآراء والتطلعات والاقتراحات
-
التأكد من مقابلة المتضرر/المشتكي شخصياً من قبل اللجنة الطبية العليا أو أحد الأطباء لتشخيص الحالة لضمان حقوق الطرفين.
-
الشفافية بين المتعامل المشتكي و الوزارة لمعرفة حالة الطلب أو الشكوى من خلال خاصية Track and & traceذلك ليتم إعلام المتعامل بحالة الشكوى بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا.
-
يتم تعجيل مواعيد الجلسات الخاصة بالحالات الطارئة مع اللجنة العليا ومراقبة الأعراض عن
-
قرب ويتم تشخيصها قبل زوالها لضمان صحة الشكوى.
-
مراقبة وتوعية المنشآت التي لا تلتزم بالمعايير وأسس العمل (مثل أخذ الفحوصات السريعة: قياس الضغط , الكشف عن الأمراض المزمنة ووجود اي نوع من الحساسية من الأدوية) فبعض العيادات لا تلتزم بإجراء هذه الفحوصات.