خدمة المتعاملين – تقديم الملاحظات والشكاوي
عن الخدمة
إجراءات الخدمة
-
يقوم المتعامل بتقديم الشكوى أو الملاحظة من خلال إحدى القنوات المتوفرة.
-
يتم تحديد جهة الاختصاص والتأكد من أن المعلومات المقدمة كافية، ويتم التواصل مع مقدم الشكوى للحصول على مزيد من التفاصيل.
-
يتم التأكد من صحة الشكوى وإبلاغ المتعامل باستلام شكواه وتحويل الشكوى إلى جهة الاختصاص.
-
يتم دراسة الشكوى وإبلاغ المشتكي بالحل المقترح.
-
في حال موافقة المتعامل على الحل، يتم إغلاق الشكوى واتخاذ الإجراء قصير الأمد المناسب والإجراء بعيد المدى لضمان عدم تكرار الشكوى.
-
في حال عدم رضا المشتكي عن الحل المقترح، فيمكنه عمل تظلم على الشكوى ويتم تحويلها للجهات الأعلى على مستوى الوزارة.
المستندات المطلوبة
-
يجب توفير المعلومات التالية:
-
اسم مقدم الشكوى / الملاحظة
-
رقم التواصل أو البريد الإلكتروني
-
نص الشكوى/ الملاحظة مع كافة التفاصيل في حالة استخدام البريد الإلكتروني، أو الموقع الإلكتروني، أو الدردشة الإلكترونية، أو مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم الشكوى
-
الشروط والمتطلبات
-
تقتصر الشكاوى والملاحظات المقدمة على تلك المرتبطة بنطاق عمل وزارة الصحة ووقاية المجتمع؛ وأية شكاوى أو ملاحظات خارج نطاق عمل أو صلاحيات الوزارة سيتم توجيه المتعاملين للجهات المعنية لتقديم الشكوى.
-
تلتزم الوزارة بالحفاظ على سرية المعلومات المقدمة من قبل المتعامل.
مدة إتمام الخدمة
الشكوى العاجلة : 1 يوم عمل
الشكوى العادية : خلال 5 أيام عمل
الشكوى المعقدة : خلال 14 يوم عمل
رسوم الخدمة
-
مجاناً
قنوات تقديم الخدمة
- الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع : www.mohap.gov.ae
- التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع
أهداف التنمية المستدامة
أماكن استلام الخدمة
- الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع: www.mohap.gov.ae
- التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع
- البريد الإلكتروني: info@mohap.gov.ae
الدعم
- البريد الإلكتروني: info@mohap.gov.ae
- مركز الاتصال: 80011111
قنوات الدفع
- لا يوجد - الخدمة مجانية
الجمهور المستهدف
-
كافة فئات المتعاملين
المصادر
فئة الخدمة
فئة الخدمة الفرعية
خدمات الأفراد (عام )
الخدمة الرئيسية
رعاية المتعاملين
رمز الخدمة
110-49-002-000
تصنيف الخدمة
- حكومية الى عميل
- حكومية الى اعمال
نوع الخدمة
معاملات
نوع الخدمة الفرعية
تنويع
عدد المعاملات
0
ملاحظات
تقتصر الشكاوى والملاحظات على تلك المرتبطة بنطاق عمل وزارة الصحة ووقاية المجتمع
تقبل هذه الخدمة المستندات المصدقة بختم الرقمي UAE PASS.
مدة إتمام الخدمة
الشكوى العاجلة : 1 يوم عمل
الشكوى العادية : خلال 5 أيام عمل
الشكوى المعقدة : خلال 14 يوم عمل
رسوم الخدمة
-
مجاناً
المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي
إذا أعجبك المحتوى يمكنك مشاركته عبر