عن الخدمة
تتيح هذه الخدمة اعتماد المراكز غير المعتمدة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي للدراسات السريرية أو التكافؤ الحيوي.
إجراءات الخدمة
-
الدخول إلى موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو التطبيق الذكي باستخدام الهوية الرقمية
-
إرفاق الوثائق المطلوبة وفقاً للقسم 09 من استمارة طلب توثيق مركز توافر حيوي/ تكافؤ حيوي
-
مراجعة الوثائق والطلب من قبل الموظف المسؤول للحصول على الموافقة المبدئية
-
تقييم الطلب من قبل اللجنة الفنية / اللجنة العليا لتسجيل الأدوية التقليدية
-
إصدار الشهادة
المستندات المطلوبة
-
فيما يلي الوثائق المطلوبة بحسب مراحل الحصول على الخدمة:
-
أ- المرحلة الأولى (في المركز):
-
استمارة الطلب.
-
آخر تقرير تفتيش صادر من أي سلطة مختصة (إن وُجد).
-
صورة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ ومصدقة من كاتب العدل.
-
صورة من عقد (عقود) التأجير الخاصة بالوحدة السريرية وأداء خدمات التحليل المعملية (حيثما كان متاحاً).
-
جدول خاص بتدريب الموظفين.
-
منهاج الباحثين الرئيسيين والأشخاص المسؤولين عن المراحل السريرية والتحليلية والإحصائية.
-
قائمة بعمليات التشغيل المرجعية، بحيث يكون خمس من هذه العمليات من المذكورين في الأعلى.
-
المخطط التنظيمي للمركز ومخطط الدراسة.
-
خلفية المركز الحيوي الإحصائي (الموقع والملف الشامل) بحيث يشمل على جميع الدراسات التي أجريت في المركز وقائمة بالدراسات التي تم تقديمها إلى سلطات صحية أخرى.
-
نسخ من شهادات الاعتمادات مصدقة من كاتب العدل.
-
-
ب-المرحلة السريرية:
-
صورة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة من كاتب العدل (في حالة الاستعانة بمصادر خارجية).
-
جدول تدريب الموظفين.
-
قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
-
عمليات التشغيل المرجعية التالية (تجميع العينات، العناية في حالات الطوارئ للمشاركين، عملية دخول المشاركين المستشفيات، عمليات تنظيف وتجهيز دخول المشاركين إلى المستشفيات).
-
-
ج - مرحلة التحليل المعملية السريرية:
-
صورة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة من كاتب العدل (في حالة الاستعانة بمصادر خارجية).
-
جدول تدريب الموظفين.
-
قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
-
قائمة بفنيي المنطقة مع ذكر المؤهلات الفنية لكل مهني.
-
نموذج من الملف المحكم/التسجيلات المحكمة المستخدمة (درجة حرارة الثلاجات، درجة حرارة أجهزة التجميد، درجة حرارة الغرفة، نسبة الرطوبة في الغرفة، معايرة السحاحات والكواشف والمعايير).
-
برامج الأمان الحيوية.
-
-
د-مرحلة التحليل
-
صورة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة من كاتب العدل (في حالة الاستعانة بمصادر خارجية).
-
جدول تدريب الموظفين.
-
قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
-
قائمة بفنيي المنطقة مع ذكر المؤهلات الفنية لكل مهني.
-
نموذج من الملف المحكم/التسجيلات المحكمة المستخدمة (درجة حرارة الثلاجات، درجة حرارة أجهزة التجميد، درجة حرارة الغرفة، نسبة الرطوبة في الغرفة، معايرة السحاحات والكواشف والمعايير).
-
-
ح- مرحلة الإحصاء
-
عمليات التشغيل المرجعية وإتمام النقاط التالية:
-
أ- إدخال البيانات (إعداد الجداول، التحقق من البيانات المنسوخة، استخدام البرمجيات).
-
ب- معالجة البيانات والتحليل الإحصائي (طرق حساب عوامل التغيير الدوائية المستخدمة لتحديد النواشز للعوامل، تحليل التباين وحساب فاصل الثقة والبرنامج المستخدم).
-
الوثائق التي تثبت العقد الوظيفي بين مركز التكافؤ الحيوي والشخص المسؤول عن الإحصاء في حالة الاستعانة بمصدر خارجي.
-
الشروط والمتطلبات
-
يجب التقديم عن طريق شركة صيدلانية أو وكيل محلي متعاقد مع مركز توافر حيوي/تكافؤ حيوي، ملحقاً معه موافقة المركز.
-
الخدمة غير مطلوبة لمراكز التوافر الحيوي/التكافؤ الحيوي المعتمدة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.
مدة إتمام الخدمة
4 شهور
رسوم الخدمة
-
شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي: 2000 درهم
أهداف التنمية المستدامة
أماكن استلام الخدمة
قنوات الدفع
- دفع الالكتروني
الجمهور المستهدف
-
مستودعات الأدوية
-
مصانع الأدوية المحلية
فئة الخدمة
فئة الخدمة الفرعية
خدمات الشركات والمصانع
الخدمة الرئيسية
ترخيص وتسجيل المنتجات الطبية والصيدلانية والدوائية
رمز الخدمة
110-04-022-000
تصنيف الخدمة
- حكومية إلى اعمال
نوع الخدمة
معاملات
نوع الخدمة الفرعية
تنويع
الرسوم البيانية
عدد المعاملات
11
ملاحظات
تقبل هذه الخدمة المستندات المصدقة بختم الرقمي UAE PASS.
مدة إتمام الخدمة
4 شهور
رسوم الخدمة
-
شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي: 2000 درهم
المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي
إذا أعجبك المحتوى يمكنك مشاركته عبر