طباعة مشاركة
تم استرداد المحتوى من Sharik

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة للشركات الصناعية والتجارية الحصول على موافقة لتصدير السلائف الكيميائية إلى خارج الدولة.

إجراءات الخدمة

  • الدخول إلى موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو التطبيق الذكي باستخدام الهوية الرقمية.

  • تقديم الطلب ودفع رسوم الطلب من خلال حساب المتعامل الإلكتروني.

  • يتم تقييم ومراجعة الوثائق المرفقة في مدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام عمل. في حالة كانت الوثائق المقدمة مطابقة لمتطلبات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، يتم تحويل الطلب إلى وزارة الداخلية وفقاً لنوع المواد المراد تصديرها. 

  • يمكن للمتعامل التحقق من حالة المعاملة من خلال حسابه الإلكتروني، ويُرجى العلم أن المدة الزمنية للحصول على الموافقة الأمنية الصادرة من وزارة الداخلية غير محددة، إذ تعتمد على نوع المواد المراد تصديرها. 

  • عند استلام الموافقة الأمنية من وزارة الداخلية، تقوم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بإنجاز المعاملة خلال 3 أيام عمل.

  • يقوم بعد ذلك المتعامل بدفع رسوم إذن التصدير وقدرها (500 درهم).

  • بعد تسديد الرسوم بنجاح، يمكن للمتعامل طباعة إذن التصدير من خلال حسابه الإلكتروني.

  • 1

    الدخول إلى موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو التطبيق الذكي باستخدام الهوية الرقمية.

  • 2

    تقديم الطلب ودفع رسوم الطلب من خلال حساب المتعامل الإلكتروني.

  • 3

    يتم تقييم ومراجعة الوثائق المرفقة في مدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام عمل. في حالة كانت الوثائق المقدمة مطابقة لمتطلبات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، يتم تحويل الطلب إلى وزارة الداخلية وفقاً لنوع المواد المراد تصديرها. 

  • 4

    يمكن للمتعامل التحقق من حالة المعاملة من خلال حسابه الإلكتروني، ويُرجى العلم أن المدة الزمنية للحصول على الموافقة الأمنية الصادرة من وزارة الداخلية غير محددة، إذ تعتمد على نوع المواد المراد تصديرها. 

  • 5

    عند استلام الموافقة الأمنية من وزارة الداخلية، تقوم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بإنجاز المعاملة خلال 3 أيام عمل.

  • 6

    يقوم بعد ذلك المتعامل بدفع رسوم إذن التصدير وقدرها (500 درهم).

  • 7

    بعد تسديد الرسوم بنجاح، يمكن للمتعامل طباعة إذن التصدير من خلال حسابه الإلكتروني.

المستندات المطلوبة

  • رخصة تجارية/ صناعية سارية المفعول لتجارة السلائف الكيميائية حسب النشاط.

  • طلب الشراء من الجهة المستوردة.

  • فاتورة الشراء ويجب أن تكون صادرة من بلد المنشأ.

  • قائمة التعبئة ويجب أن تتضمن الوزن الصافي والوزن الإجمالي.

  • تسجيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتجارة السلائف الكيميائية.

الشروط والمتطلبات

  • يجب أن تكون شهادة تسجيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع والترخيص التجاري سارية المفعول.

  • يجب تعبئة الإذن واستيفاء البـيانات التفصيلية للـمادة المطلوبة من قبـل الشخص المخول والمعتمد.

  • موافقة وزارة الداخلية على الطلب للسلائف الكيميائية التي تتطلب الموافقة.

  •  يجب أن تكون صلاحية إذن التصدير لمدة شهرين من تاريخ إصداره.

مدة إتمام الخدمة

3 أيام عمل

رسوم الخدمة

  • رسوم الطلب: 100 درهم

  • رسوم إذن التصدير: 500 درهم

أهداف التنمية المستدامة

أماكن استلام الخدمة

الدعم

قنوات الدفع

  • الدفع الإلكتروني

الجمهور المستهدف

  • الشركات الصناعية والتجارية التي تتعامل مع السلائف الكيمائية 

المصادر

فئة الخدمة

فئة الخدمة الفرعية

خدمات الشركات والمصانع

الخدمة الرئيسية

التخليص وأذونات الاستيراد والتصدير

رمز الخدمة

110-02-011-000

تصنيف الخدمة

  • حكومية إلى أعمال

نوع الخدمة

معاملات

نوع الخدمة الفرعية

تنويع

الرسم التوضيحي

عدد المعاملات

6567

ملاحظات

تقبل هذه الخدمة المستندات المصدقة بالختم الرقمي UAE PASS.

file icon

تتيح هذه الخدمة للشركات الصناعية والتجارية الحصول على موافقة لتصدير السلائف الكيميائية إلى خارج الدولة.

map-pin-simple-area icon

الخدمة الرئيسية

التخليص وأذونات الاستيراد والتصدير

code icon

رمز الخدمة

110-02-011-000

هل وجدت هذا المحتوى مفيدًا؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم تعليقاتك حول تجربتك