اطلاق مبادرة العربة الذكية تحت شعار " كل بذكاء ... تحيا بهناء"

اطلقت وزارة الصحة متمثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي مبادرة العربة الذكية تحت شعار " كل بذكاء ... تحيا بهناء" في أسواق المزهــــر بدبي فروع جمعية الشارقة التعاونية. تأتي هذه المبادرة ضمن تطبيق استراتيجية وزارة الصحــة الرامية إلى تعزيــز أنماط الحياة الصحـــية من خلال نشر المعلومات التثقيفية التوعويــة الصحية بين أفراد المجتمع.
أن مبادرة العربة الذكية تستهدف الجمهور العام وبالأخص الأسر الامارتية. وتسعى إلى تحفيز وتمكين أفراد المجتمع من اتخاذ الخيارات الصحية السليمة اثناء تبضع وتسوق المواد الغذائية وتعمل على زيادة الوعي العام وتوعيـتهم بأهمية الاطلاع على الملصق الغذائي، وتشجيعهم على تناول الطعام الصحي.
أشارت الدكتورة فضيلة محمد شريف، مدير إدارة التثقيف و التعزيز الصحي بوزارة الصحة بأهمية دور الوالدين ً في توفير الخيارات الصحية لجميع أفراد الاسرة. من خلال هذه الحملة، سيتم توفير المعلومات والمهارات والدعم اللازم لتمكينهم من اتخاذ خيارات صحية السليمة أثناء التسوق.
وأضافت "إن هذه المبادرة ستقدم لأفراد المجتمع رحلة تسوق صحية وخاصة قبل شهر رمضان الذي يكثر فيه المستهلكين من التسوق العشوائي ".
وقالت خديجة الاميري، مثقفة صحية بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي "تتضمن المبادرة العديد من الانشطة التوعوية مثل استضافة لأخصائية تغذية ستتواجد في فروع ومنافذ الاغذية المختارة لتعريف المستهلكين بأسس التسوق الصحي وكيفية قراءة البطاقة الغذائية وذلك بالتعاون مع شركة يونيليفر. بالإضافة الى توزيع كتيب "وصفات صحية " الذي يصدر من ادارة التثقيف والتعزيز الصحي بوزارة الصحة على الجمهور المتردد على السوبرماركت بهدف توعيتهم بأسس اعداد وجبات صحية وشهية.
ومن ضمن فعاليات المبادرة تم توزيع كتيب قائمة المشتريات على الجمهور المتردد وذلك لتوعية الافراد عن أهمية التخطيط قبل التسوق ودورها في دعم الخيارات الصحية.
والجدير بالذكر بأن المبادرة شملت أسواق فرع المزهر والورقاء وأم سقيم وجمعية الشارقة التعاونية فرع السويحات، وحلوان، والقرائن و النخيلات وستستمر المبادرة طوال شهر رمضان المبارك .
المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي
إذا أعجبك المحتوى يمكنك مشاركته عبر