طباعة مشاركة
تم استرداد المحتوى من Sharik

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم طلب لتسجيل أو تجديد تسجيل شركات السلائف الكيميائية وفقاً لنشاطهم، سواء لغرض التجارة الداخلية، أو الاستيراد للاستخدام النهائي، أو  الاستيراد والتصدير، أو الوساطة في تجارة الاستيراد والتصدير، أو كمستخدم نهائي للمصانع والشركات التي تتعامل مع السلائف الكيميائية. 

هناك خمسة أنواع من التسجيل:

  •  شهادة التجارة الداخلية للسلائف الكيميائية: هذا التسجيل  يُمكن الشركة من شراء وبيع السلائف الكيميائية داخل الدولة فقط، ولا يسمح باستيرادها أو تصديرها. 
  • شهادة الاستيراد كمستخدم نهائي للسلائف الكيميائية: يُمكن هذا التسجيل الشركة من استيراد وشراء السلائف الكيميائية للاستخدام الداخلي وأغراض التصنيع فقط،ويشترط عدم بيع الكيماويات لأي شركات أخرى، كما يتوجب على الشركة الرجوع إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع للحصول على موافقة لكل شحنة استيراد السلائف الكيميائية.  
  • شهادة استيراد وتصدير وتجارة السلائف الكيميائية: هذا التسجيل يُمكن الشركة من استيراد أو تصدير وتجارة السلائف الكيميائية محلياً وخارجياً، ويتوجب على الشركة الرجوع إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع للحصول على الموافقة لكل شحنة استيراد أو تصدير السلائف الكيميائية.  
  • شهادة تجارة الوسيط للسلائف الكيميائية: هذا التسجيل يسمح للشركة إجراء المعاملات الورقية لتجارة السلائف الكيميائية.
  • شهادة المستخدم النهائي للسلائف الكيميائية: هذا التسجيل يسمح للشركة شراء السلائف الكيميائية من الموزعين المحليين للاستخدام الداخلي فقط ولا يحق لهم بيعها.

إجراءات الخدمة

  • الدخول إلى موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو التطبيق الذكي للتقديم على الخدمة الإلكترونية. يجب إنشاء حساب والحصول على اسم المستخدم والرقم السري

  • تقديم طلب تسجيل الشركة ودفع رسوم الطلب

  • مراجعة الطلب والتحقق من اكتمال جميع الوثائق المطلوبة

  • في حالة اكتمال الطلب، يتم تحويله إلكترونياً للإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية للموافقة الأمنية

  • في حالة الموافقة الأمنية، يحوّل الطلب للمتعامل لاستكمال دفع الرسوم المقررة

  • فور إتمام الطلب وتسديد الرسوم من قبل المتعامل، يتم إصدارتسجيل شركة السلائف الكيميائية وفقاً للنشاط المحدد، ويكون ساري المفعول لمدة سنة 

  • في حالة الرفض، يتم إخطار صاحب الشركة برفض وزارة الداخلية ويتم الاحتفاظ بالملف على الموقع الإلكتروني

  • 1

    الدخول إلى موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو التطبيق الذكي للتقديم على الخدمة الإلكترونية. يجب إنشاء حساب والحصول على اسم المستخدم والرقم السري

  • 2

    تقديم طلب تسجيل الشركة ودفع رسوم الطلب

  • 3

    مراجعة الطلب والتحقق من اكتمال جميع الوثائق المطلوبة

  • 4

    في حالة اكتمال الطلب، يتم تحويله إلكترونياً للإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية للموافقة الأمنية

  • 5

    في حالة الموافقة الأمنية، يحوّل الطلب للمتعامل لاستكمال دفع الرسوم المقررة

  • 6

    فور إتمام الطلب وتسديد الرسوم من قبل المتعامل، يتم إصدارتسجيل شركة السلائف الكيميائية وفقاً للنشاط المحدد، ويكون ساري المفعول لمدة سنة 

  • 7

    في حالة الرفض، يتم إخطار صاحب الشركة برفض وزارة الداخلية ويتم الاحتفاظ بالملف على الموقع الإلكتروني

المستندات المطلوبة

  • صورة عن الرخصة التجارية سارية المفعول لمدة لا تقل عن (3) أشهر.

  • صورة عن الرخصة الصناعية سارية المفعول لمدة لا تقل عن (3) أشهر.

  • قائمة بأسماء السلائف الكيماوية المطلوبة.

  • صورة عن جواز السفر وهوية الامارات لصاحب الشركة والشركاء مواطنين وغير مواطنين.

  • بطاقة المنشأ.

  • صورة عقد تأسيس الشركة مصدقة من كاتب العدل موضح به نسبة الشريك المواطن (51% من رأس المال) إلا في حالة إنشاء الشركة في المناطق الحرة.

  • صورة عن خطاب اعتماد التوقيع (معتمد من الجهات الرسمية).

  • صورة عن شهادة غرفة التجارة والصناعة لمدة لا تقل عن (3) أشهر.

الشروط والمتطلبات

  • يجب أن يكون الترخيص التجاري والترخيص الصناعي وشهادة غرفة التجارة والصناعة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

  • يجب الحصول على موافقة وزارة الداخلية على الطلب بعد التدقيق والتفتيش.

مدة إتمام الخدمة

3 أيام عمل لإصدار شهادة التسجيل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وذلك بعد إصدار الموافقة الأمنية من وزارة الداخلية التي تستغرق من 4 إلى 6 أسابيع

رسوم الخدمة

  • رسوم الطلب: 100 درهم

  • رسوم تسجيل شركة للسلائف والمواد الكيميائية: 10000 درهم

  • رسوم تجديد تسجيل شركة للسلائف والمواد الكيميائية: 5000 درهم

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع : www.mohap.gov.ae
  • التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع

أهداف التنمية المستدامة

أماكن استلام الخدمة

  • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع: www.mohap.gov.ae
  • التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع

الدعم

قنوات الدفع

  • الدفع الإلكتروني

الجمهور المستهدف

  • الشركات التي تتعامل مع السلائف الكيماوية

المصادر

فئة الخدمة

فئة الخدمة الفرعية

خدمات الشركات والمصانع

الخدمة الرئيسية

ترخيص وتسجيل المنشآت الطبية

رمز الخدمة

110-03-024-024

تصنيف الخدمة

  • حكومية إلى أعمال

نوع الخدمة

معاملات

نوع الخدمة الفرعية

مساعد

الرسم التوضيحي

عدد المعاملات

2868

ملاحظات

يشترط الحصول على الخدمة بموافقة وزارة الداخلية 

ضوابط التسجيل:

  • طلب تسجيل شركة للتجارة الداخلية بالسـلائف الكيمـائية
  • طلب تسجيل شركة كمستخدم نهائي للسـلائف الكيمـائية
  • طلب تسجيل شركة لاستيراد السـلائف الكيمـائية بغرض الاستخدام النهائي 
  • طلب تسجيل شركة لتجارة واستيراد وتصدير السـلائف الكيمـائية
  • طلب تسجيل شركة كوسيط لتجارة واستيراد وتصدير السـلائف الكيمـائية

تقبل هذه الخدمة المستندات المصدقة بالختم الرقمي UAE PASS.

file icon

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم طلب لتسجيل أو تجديد تسجيل شركات السلائف الكيميائية وفقاً لنشاطهم، سواء لغرض التجارة الداخلية، أو الاستيراد للاستخدام النهائي، أو  الاستيراد والتصدير، أو الوساطة في تجارة الاستيراد والتصدير، أو كمستخدم نهائي للمصانع والشركات التي تتعامل مع السلائف الكيميائية. 

هناك خمسة أنواع من التسجيل:

  •  شهادة التجارة الداخلية للسلائف الكيميائية: هذا التسجيل  يُمكن الشركة من شراء وبيع السلائف الكيميائية داخل الدولة فقط، ولا يسمح باستيرادها أو تصديرها. 
  • شهادة الاستيراد كمستخدم نهائي للسلائف الكيميائية: يُمكن هذا التسجيل الشركة من استيراد وشراء السلائف الكيميائية للاستخدام الداخلي وأغراض التصنيع فقط،ويشترط عدم بيع الكيماويات لأي شركات أخرى، كما يتوجب على الشركة الرجوع إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع للحصول على موافقة لكل شحنة استيراد السلائف الكيميائية.  
  • شهادة استيراد وتصدير وتجارة السلائف الكيميائية: هذا التسجيل يُمكن الشركة من استيراد أو تصدير وتجارة السلائف الكيميائية محلياً وخارجياً، ويتوجب على الشركة الرجوع إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع للحصول على الموافقة لكل شحنة استيراد أو تصدير السلائف الكيميائية.  
  • شهادة تجارة الوسيط للسلائف الكيميائية: هذا التسجيل يسمح للشركة إجراء المعاملات الورقية لتجارة السلائف الكيميائية.
  • شهادة المستخدم النهائي للسلائف الكيميائية: هذا التسجيل يسمح للشركة شراء السلائف الكيميائية من الموزعين المحليين للاستخدام الداخلي فقط ولا يحق لهم بيعها.
map-pin-simple-area icon

الخدمة الرئيسية

ترخيص وتسجيل المنشآت الطبية

code icon

رمز الخدمة

110-03-024-024

هل وجدت هذا المحتوى مفيدًا؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم تعليقاتك حول تجربتك