طباعة مشاركة
تم استرداد المحتوى من Sharik

الإمارات، 4 يناير، 2017 - ضمن استراتيجية إسعاد وتحفيز المتعاملين للمشاركة في تطوير الخدمات والبرامج في وزارة الصحة ووقاية المجتمع ضمن التوجه لتطبيق أساليب وبرامج تنافسية تسعد المتعاملين، أطلقت منطقة دبي الطبية 3 مبادرات لإسعاد المتعاملين في نطاق الخدمات الإدارية والصحية وفق مجموعة من مؤشرات الأداء بما يضمن المراقبة والمراجعة والتطوير لمواءمة الخدمات مع توقعات المتعاملين مع الوزارة بهدف إسعادهم.

 

وأشار سعادة ناصر البدور وكيل الوزراة المساعد ومدير منطقة دبي الطبية إلى أن المنطقة من أوائل الجهات الإتحادية التي تطبق مبادرة «مؤشر السعادة»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،  والهادفة إلى الارتقاء بالخدمات الحكومية لتحقيق سعادة المتعاملين من جميع الفئات وخلق بيئة محفزة لابتكار مشاريع وأفكار تدعم الخطط التشغيلية ضمن استراتيجية الوزارة لتقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية و أفضل الممارسات والمعايير العالمية ، وترسيخاً لمرحلة جديدة من التميز.

 

وأكد الدكتور عبد العزيز الزرعوني نائب مدير منطقة دبي الطبية على النتائج الإيجابية التي نتجت عن تفاعل المتعاملين مع المبادرات الثلاثة، وقال؛ هدفنا تحسين مستوى الخدمات الصحية والإدارية المقدمة  والارتقاء بها إلى أعلى المعايير المتبعة. وأوضح أن المبادرة الأولى "متعاملنا..ابتكر معنا"  يتم فيها مكافأة متعاملي منطقة دبي الطبية الذين يتقدمون باقتراحات مبتكرة تسهم في تطوير الخدمات والأداء، لتحفيز المتعاملين على تقديم الاقتراحات، وكان للمبادرة الأثر الفعال في زيادة عدد الأفكار الابداعية المقدمة من قبل المتعاملين لتحسين جودة خدمات المنطقة.

 

ويتم تطبيق المبادرة الثانية "قياس مؤشر سعادة المتعاملين" عن طريق I P A D  في بعض المراكز الصحية كمرحلة أولى وذلك لغرض قياس مدى سعادة المتعاملين عن الخدمات وتقديم الحلول المناسبة. وأما المبادرة الثالثة "ضيفنا مرحبا بك" فقد تم تطبيقها مبدأياً  في مركز هور العنز الصحي في قسم فحص قبل الزواج، من خلال جلسات ودية مع المتعاملين لأخذ أرائهم ومقترحاتهم ويتم دراسة تطبيق هذه المبادرة واثرها، حتى يتم تنفيذها على باقي المراكز خلال عام 2017.

هل وجدت هذا المحتوى مفيدًا؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم تعليقاتك حول تجربتك