مبادرة خطة السداد الميسر

التزاماً منها بتعزيز جودة حياة ورفاهية أفراد المجتمع وتحقيق سعادتهم وتسهيل حصولهم على الخدمات، أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مبادرة خطة السداد الميسر، كأول جهة حكومية اتحادية تتيح للمتعاملين من الأفراد والشركات من حاملي البطاقات الائتمانية الصادرة من البنوك والمصارف المشاركة في المبادرة، الانتفاع من تقسيط رسوم خدمات الوزارة وتسدد على 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً، وذلك عندما تكون قيمة الرسوم المتوجب دفعها 1000 درهم أو أكثر. (تطبق الشروط والأحكام)

البنوك والمصارف المشاركة في المبادرة

يمكن لحاملي البطاقات الائتمانية التواصل مباشرة مع مركز الاتصال أو القنوات المتاحة لدى البنك لتقديم طلب المشاركة في خطة السداد الميسر.

تتوفر هذه الخدمة لحاملي البطاقات الائتمانية لدى:

  • مصرف أبو ظبي الإسلامي
  • بنك أبوظبي التجاري
  • بنك دبي الإسلامي
  • بنك دبي التجاري
  • مصرف الإمارات الإسلامي
  • بنك الإمارات دبي الوطني
  • مصرف عجمان
  • مصرف الشارقة الإسلامي
  • بنك المشرق
  • بنك أبوظبي الأول

أهداف المبادرة

تلتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتقديم خدمات فائقة الجودة ومبادرات متميزة تلبي احتياجات ومتطلبات المتعاملين بما يحقق رضاهم ويفوق توقعاتهم، لذلك قامت الوزارة بإطلاق مبادرة خطة السداد الميسر التي يمكن للمتعاملين من خلالها تقسيط رسوم خدمات الوزارة بسهولة وسلاسة تامة. وتشمل أهداف المبادرة ما يلي:

  • توفير خيار إضافي للعميل لدفع مستحقاته

  • تعزيز كفاءة الخدمات لتلبية احتياجات المتعاملين

  • تقديم الدعم لأفراد المجتمع وتخفيف الأعباء عنهم

  • تحقيق رضا المتعاملين وضمان سعادتهم



آلية التقديم على خدمة السداد الميسر

يمكن للمتعامل التقديم على خدمة السداد الميسر بعد إجراء عملية دفع الرسوم بواسطة بطاقته الائتمانية، وذلك عبر التواصل مع البنوك والمصارف المشاركة مباشرة من خلال مراكز الاتصال أو التطبيقات الذكية التابعة لهذه البنوك، علماً بأنه يجب أن تكون قيمة الرسوم 1000 درهم بحد أدنى للاستفادة من هذه الخدمة. وتشمل آلية التقديم على خدمة السداد الميسر الخطوات التالية:

  • اتباع الإجراءات الخاصة بشأن تحصيل الإيرادات لدى وزارة الصحة ووقاية المجتمع

  • خصم قيمة الرسوم بالكامل من البطاقة الائتمانية الخاصة بالمتعامل

  • يقوم المتعامل بالتواصل مع المصرف أو البنك مباشرة للاستفادة من الخدمة (تطبق الشروط والأحكام)

تفاصيل البنوك والمصارف المشاركة

اسم البنك الحد الأدنى للرسوم فترة السداد

طريقة التقديم على الطلببعد إجراء عملية الدفع

رسوم التقديم على الطلب
مصرف أبوظبي الإسلامي 1000 درهم 3 أو 6 أو 12 شهراً التطبيق الذكي الخاص بالبنك أو مركز اتصال البنك على الرقم 600543216 تُطبق الشروط والأحكام
بنك أبوظبي التجاري 1000 درهم 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 600502030 تُطبق الشروط والأحكام
بنك دبي التجاري 500 درهم 3 أو 6 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 600575556 تُطبق الشروط والأحكام
مصرف عجمان 1000 درهم 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 80022847 تُطبق الشروط والأحكام
مصرف الإمارات الإسلامي 1000 درهم 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 600599995 تُطبق الشروط والأحكام
بنك الإمارات دبي الوطني 1000 درهم 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 600540000 تُطبق الشروط والأحكام
مصرف الشارقة الإسلامي 1000 درهم 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 65999999 تُطبق الشروط والأحكام
بنك دبي الإسلامي 1000 درهم 6 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 046092222 تُطبق الشروط والأحكام
بنك المشرق 1000 درهم 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 044244449 تُطبق الشروط والأحكام
بنك أبوظبي الأول 1000 درهم 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً مركز اتصال البنك على الرقم 600566223 تُطبق الشروط والأحكام

الأسئلة الشائعة

مبادرة خطة السداد الميسر هي خدمة دائمة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

المتعاملون من الأفراد والشركات من حاملي البطاقات الائتمانية الصادرة من البنوك والمصارف المشاركة في المبادرة:مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي الإسلامي، بنك دبي التجاري، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، مصرف عجمان، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك المشرق وبنك أبوظبي الأول.

مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي الإسلامي، بنك دبي التجاري، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، مصرف عجمان، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك المشرق وبنك أبوظبي الأول.

يجب على المتعامل التواصل على مركز الاتصال لدى البنك لمتابعة المعاملة

يرجى التواصل على مركز الاتصال لدى البنك الخاص بك

يمكن للمتعامل الحصول على الخدمة خلال 30 يوماً من إجراء المعاملة (تطبق الشروط والأحكام)

في حال عدم استيفاء الشروط والأحكام

أن يكون المتعامل من حاملي البطاقات الائتمانية لدى البنوك المشاركة (مصرف أبو ظبي الإسلامي، بنك أبو ظبي التجاري، بنك دبي الإسلامي، بنك دبي التجاري، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، مصرف عجمان، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك المشرق وبنك أبوظبي الأول.)

يرجى التواصل على مركز الاتصال لدى البنك الخاص بك (تطبق الشروط والأحكام)

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.