منصة "رعايتي" ترسّخ المكانة التنافسية للدولة في المجال الصحي

التاريخ: 17/10/2022
المشاهدات: 2865

يُشكل إعلان وزارة الصحة ووقاية المجتمع انطلاق منصة "رعايتي"، السجل الوطني الصحي الموحد بالشراكة مع الجهات الصحية في الدولة، علامة فارقة في مسيرة إنجازات القطاع الصحي، لتعزيز تكامل الصحة الرقمية التي تؤدي دوراً رئيساً في مستقبل الخدمات الصحية، من خلال تطوير نظم المعلومات الصحية وتطبيق معايير عالمية في إدارة البنية التحتية في المنشآت الصحية.

منصة "رعايتي" هي مبادرة وطنية عبر منصة رقميّة اِلكترونية للرعاية الصحية تندرج ضمن الملف الوطني الصحي الموحد (NUMR) وإدارة الصحة السكانية، وتهدف إلى تغيير مشهد الرعاية الصحية في دولة الإمارات، من خلال إنشاء نظام رقمي مركزيّ للسجلات الطبية مبتكر ومتكامل، يعرض البيانات السريرية المحدثة لسجلات المرضى، لتحسين جودة ومستوى الخدمات الصحية للسكان والمرضى.

يوفّر برنامج رعايتي منصة لتبادل المعلومات الصحية (HIE) والتي ستربط بين المستشفيات الحكومية والخاصة، كما تمّ الربط مع هيئة الصحة بدبي مشروع "نابض" ومؤسسة الامارات للخدمات الصحية "وريد" وجاري الربط مع دائرة الصحة في أبوظبي، مشروع "ملفي" وذلك لضمان استكمال ملف وطني موحد متكامل ورقمي ومركزي لنظام الرعاية الصحية، لتعزيز استمرارية الرعاية والتواصل بينهم وإنشاء نظام صحي مستدام وفعّال لدولة الإمارات.

وتم إطلاق مكتب المطالبات المالية الإلكتروني التابع لمنصة لرعايتي. والذي يقوم على أتمتة وتبسيط دورة المطالبات المالية، وبناء قاعدة مركزية لتحليل البيانات المتعلقة بمطالبات التأمين وتوفير منصة تمكن مزودي الخدمات الصحية من رفع مطالبات التأمين ومتابعتها. كما سيتيح مكتب المطالبات المالية الإلكتروني التبادل المرن للمعلومات الصحية المتعلقة بالتأمين الصحي بين شركات التأمين الصحي وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي للغير من جهة، ومقدمي الخدمات الصحية من جهة أخرى.  

 

سعادة أحمد علي الدشتي

الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة

وزارة الصحة ووقاية المجتمع 

هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكراً لك على تقييمك / تعليقك.