اعتماد الإجازات المرضية وإجازة المرافق

مدة إتمام الخدمة

  • 14 يوم عمل

رسوم الخدمة

  • مجاناً

تقييم الخدمة

معدل التقييم : من 0 مستخدمين

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة اعتماد الإجازات المرضية وإجازة المرافق للكوادر البشرية العاملة في القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك للإجازات المرضية التي تزيد مدتها عن 5 أيام عمل والصادرة من المنشآت الصحية المرخصة في دولة الإمارات العربية المتحدة والإجازات المرضية وإجازة المرافق الصادرة من المنشآت الصحية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

إجراءات الخدمة

  • 1
    الدخول إلى موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو التطبيق الذكي باستخدام الهوية الرقمية

    • 2
      تقديم الطلب عبر تعبئة تفاصيل الإجازة المرضية والتقرير الطبي وارفاق الوثائق المطلوبة

      • 3
        استلام الإجازة المرضية المعتمدة إلكترونياً، من خلال الموقع الالكتروني أو التطبيق الذكي (حيث يمكن طباعته أو تحميله)

        الشروط والمتطلبات

        1. في حال الإجازات المرضية الصادرة من أحد المنشآت الطبية المرخصة بدولة الإمارات العربية المتحدة:

          • تصديق الإجازة المرضية من خلال خدمة " تصديق الإجازات المرضية والتقارير الطبية " وبعد إنجاز الطلب ودفع الرسوم المقررة لخدمة التصديق يتم تقديم الطلب لاعتماد اللجنة الطبية إلكترونياً وإرفاق التقرير الطبي بشرط أن يكون متوافق مع تاريخ إصدار شهادة الإجازة المرضية ويشمل التشخيص الطبي وتاريخ الدخول والخروج من المنشأة الطبية.

        2. في حال الإجازات المرضية الصادرة من خارج الدولة والإيفاد على نفقة جهة حكومية:

          • تقديم شهادة لمن يهمه الأمر الصادرة من الجهة الحكومية التي تكفلت بإيفاد المريض للعلاج في الخارج على أن يذكر فيها اسم المريض ومدة بداية ونهاية الرحلة العلاجية.

          • تقديم تقرير طبي باسم المريض و مصدق من سفارة دولة الإمارات في البلد المعالج ومدون فيه التشخيص الطبي وتاريخ الدخول والخروج من المنشأة الطبية.

          • تقديم شهادة لمن يهمه الأمر من سفارة دولة الإمارات في البلد المعالج ومدون فيها اسم المريض وتاريخ بداية ونهاية العلاج واسم الجهة الحكومية التي تكفلت بالإيفاد للعلاج في الخارج.

          • توفير نسخة من أختام الخروج من مطارات دولة الإمارات وأختام الدخول لمطارات دولة الإمارات أو نسخة من التحركات الإلكترونية من تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

        3. في حال الإجازات المرضية الصادرة من خارج الدولة والإيفاد على نفقة المريض الشخصية:

          • تقديم تقرير طبي باسم المريض ومصدق من سفارة دولة الإمارات في البلد المعالج ومدون فيه التشخيص الطبي وتاريخ الدخول والخروج من المنشأة الطبية.

          • تقديم شهادة لمن يهمه الأمر من سفارة دولة الإمارات في البلد المعالج ومدون فيها اسم المريض وتاريخ بداية ونهاية العلاج ذكر السفر على النفقة الخاصة للمريض.

          • توفير نسخة من أختام الخروج من مطارات دولة الإمارات وأختام الدخول لمطارات دولة الإمارات أو نسخة من التحركات الإلكترونية من تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

        4. في حال إجازة مرافق مريض خارج الدولة والإيفاد على نفقة جهة حكومية ( الموظف المواطن):

          • تقديم شهادة لمن يهمه الأمر الصادرة من الجهة الحكومية التي تكفلت بإيفاد المريض للخارج للعلاج على أن يذكر فيها اسم المريض واسم المرافق العائلي ومدة بداية ونهاية الرحلة العلاجية.

          • تقديم تقرير طبي باسم المريض ومصدق من سفارة دولة الإمارات في البلد المعالج ومدون فيه التشخيص الطبي وتاريخ الدخول والخروج من المنشأة الطبية.

          • تقديم شهادة لمن يهمه الأمر من سفارة دولة الإمارات في البلد المعالج ومدون فيها اسم المريض واسم المرافق العائلي وتاريخ بداية ونهاية العلاج واسم الجهة الحكومية التي تكفلت للعلاج في الخارج توفير نسخة من جواز سفر المرافق لأختام الخروج من مطارات دولة الإمارات وأختام الدخول لمطارات دولة الإمارات أو نسخة من التحركات الإلكترونية من تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

        5. في حال إجازة مرافق مريض خارج الدولة والإيفاد على النفقة الشخصية (الموظف المواطن):

          • تقديم تقرير طبي باسم المريض ومصدق من سفارة دولة الإمارات في البلد المعالج ومدون فيه التشخيص الطبي وتاريخ الدخول والخروج من المنشأة الطبية.

          • تقديم شهادة لمن يهمه الأمر من سفارة دولة الإمارات في البلد المعالج ومدون فيها اسم المريض واسم المرافق العائلي وتاريخ بداية ونهاية العلاج ذكر السفر على النفقة الشخصية.

          • توفير نسخة من جوار سفر المرافق لأختام الخروج من مطارات دولة الإمارات وأختام الدخول لمطارات دولة الإمارات أو نسخة من التحركات الإلكترونية من تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

        الأسئلة الشائعة

        1. لا تنطبق
        2. في حال عدم رضا المتعامل على قرار اللجنة الطبية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع بإمكانه تقديم طلب تظلم على القرار وتقديمه إلى اللجنة الطبية المختصة حسب جهة عمل الموظف.
        مدة إتمام الخدمة

        14 يوم عمل

        رسوم الخدمة

        مجاناً

        قنوات تقديم الخدمة
        • الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع

        • التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع

        الدعم

        البريد الإلكتروني: info@mohap.gov.ae
        مركز الاتصال: 8001111

        قنوات الدفع
        • لا يوجد – الخدمة مجانية

        الجمهور المستهدف
        • المرضى والمرافقين العاملين في القطاع الحكومي لكافة الفئات العمرية

        الادارة

        مكتب اللجنة الطبية العليا

        القطاع

        الصحة العامة

        الخدمة الرئيسية

        الاجازات المرضية والتقارير الطبية

        رمز الخدمة

        110-10-027-000

        تصنيف الخدمة

        إجرائية

        نوع الخدمة

        من الحكومة إلى الأفراد

        نوع الخدمة الفرعية

        فرعية

        الخدمات المرتبطة
        • تصديق الإجازات المرضية والتقارير الطبية

        باقة الخدمة

        لا ترتبط هذه الخدمة بأية باقة

        عدد المستخدمين

        5866

        عدد المعاملات

        15245

        ملاحظات

        في الإجازات المرضية، فإن الخدمة محددة بالإجازات التي تتجاوز مدتها 5 أيام

        تقبل هذه الخدمة المستندات المصدقة بختم الرقمي UAE PASS.

        المستندات المطلوبة
        • للاطلاع على المستندات المطلوبة لكل من:

          • الإجازات المرضية الصادرة من داخل الدولة.

          • الإجازات المرضية الصادرة من خارج الدولة (على نفقة الدولة).

          • الإجازات المرضية الصادرة من خارج الدولة (على نفقة المريض الخاصة).

          • إجازات المرافق خارج الدولة (على نفقة الدولة).

          • إجازات المرافق خارج الدولة (على نفقة المريض الخاصة).

        أهداف التنمية المستدامة
        الصحة الجيدة والرفاه

        هل ساعدك محتوى الموقع على الوصول للمطلوب؟

        أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك


        ساعدنا في تحسين موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

        أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

        شكراً لك على تقييمك / تعليقك.